الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لمناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية

رئيس جامعة القاهرة يشدد على التزام الكليات بتنفيذ الأحكام القضائية بالفروق المالية لـ أعضاء هيئة التدريس

الجمعة 31/مايو/2024 - 03:56 م
رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

أخبار الجامعات.. عُقد اجتماع شهري لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الخشت، بمقر جامعة القاهرة الدولية في مدينة 6 أكتوبر، وحضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين الجامعة، لمناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.

رئيس جامعة القاهرة استمرار الجامعة وكلياتها في إطلاق القوافل التنموية 

بدأ رئيس جامعة القاهرة بالتأكيد على أهمية استمرار الجامعة وكلياتها في إطلاق القوافل التنموية الشاملة، ضمن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لدعم الأسر في المناطق ذات الحاجة.

كما أشاد رئيس  جامعة القاهرة بالتزام عمداء الكليات بتنفيذ القواعد المحددة لانتظام أعمال الامتحانات، وأشار إلى سلامة سيرها دون مشاكل.

وناشد رئيس  جامعة القاهرة عمداء الكليات بالاستفادة الأمثل من منصة "ثنكي"، وتحديث المقررات الدراسية عليها، وتدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب على استخدامها، بالإضافة إلى توجيه الباحثين والأساتذة للاستفادة من بنك المعرفة المصري.

كما وجه رئيس جامعة القاهرة بتشكيل لجنة لإعادة توزيع الدرجات بين الكليات وتعيين جميع المعيدين.

واستعرض مجلس  جامعة القاهرة آخر التطورات في مشروع تطوير مستشفيات قصر العيني، مع إعلان الانتهاء من توصيل المرافق والكهرباء، وجاري العمل على استكمال إنارة العمارات.

وأقر المجلس دعم كلية الطب البيطري وكلية التربية النوعية ماليًا، ووافق على برنامج شباب القيادات الجامعية وإعداد حقيبة تدريبية حول الحوكمة ومكافحة الفساد.

وأكد مجلس  جامعة القاهرة على عدم خضوع أملاك الجامعة للضريبة العقارية، وتم الاتفاق على ترشيحات الجامعة لجائزة الكويت وتميز الطلاب والهيئة التدريسية.

أخيرًا، اعتمد مجلس جامعة القاهرة قرارات جوائز الجامعة للعام الدراسي الحالي وتفاصيل تنفيذها وفقًا للمعايير المحددة.