الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالإضافة إلى جمعٍ من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات في الجامعة

جامعة كفر الشيخ تنظم دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة

السبت 01/يونيو/2024 - 05:33 م
جامعة كفر الشيخ تنظم
جامعة كفر الشيخ تنظم دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التد

 أخبار الجامعات.. نفذت  جامعة كفر الشيخ دورةٌ تدريبيةٌ حول القيادة الجامعية لأعضاء هيئة التدريس، وذلك برعاية من المركز الدولي لإدارة الموارد البشرية والتعليم المستمر في الجامعة. شارك في هذه الدورة السيد الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة، والسيد الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بالإضافة إلى جمعٍ من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات في الجامعة.

رئيس جامعة كفر الشيخ يؤكد على أهمية إعداد وتأهيل القادة الجامعيين

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، على أهمية إعداد وتأهيل القادة الجامعيين لتحمل مسؤولياتهم بشكلٍ مبني على أسس علمية قوية. وشدد على أن هذا يأتي في إطار رغبة جامعة كفر الشيخ في بناء قدرات القيادات وتأهيلها لممارسة الإدارة الجامعية بفاعلية، مستفيدين من الخبرات السابقة للقيادات الجامعية.

 

من جانبه، أوضح الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ للدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة المركز، أن البرنامج التدريبي شمل العديد من الجلسات التدريبية التي تهدف إلى تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس في اتخاذ القرارات السليمة لإدارة كلياتهم، وذلك من خلال تعزيز القدرات الإدارية وتبادل الخبرات بينهم.

وتنوعت المحاضرات التي قدمها عددٌ من القادة الجامعيين خلال الدورة التدريبية، حيث تناولت مواضيع متعددة تشمل التطوير المؤسسي في مختلف قطاعات الجامعة، وإدارة الأزمات والكوارث، والقضايا القومية ومكافحة الفساد، بالإضافة إلى جوانب مالية وقانونية متعلقة بالجامعات. 

وتمتد الدورة لثلاثة أيام وشهدت إقبالًا كبيرًا من قبل أعضاء هيئة التدريس الذين استفادوا من المحتوى التدريبي المتنوع والغني.