الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

توفير درجة البكالوريوس المهنية في إدارة الفنادق والمرافق السياحية

وزير التعليم العالي: يشيد بجهود الجامعة الفرنسية بالقاهرة في الارتقاء بالتعليم الجامعي

الإثنين 03/يونيو/2024 - 12:44 م
الدكتور ايمن عاشور
الدكتور ايمن عاشور

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة الفرنسية في مصر وجامعة باريس 1 بانتيون سوربون الفرنسية.

توفير درجة البكالوريوس المهنية في إدارة الفنادق والمرافق السياحية

وزير التعليم العالي.. وتنص الاتفاقية على توفير درجة البكالوريوس المهنية في إدارة الفنادق والمرافق السياحية، وهي المرة الأولى التي يتم فيها توطين البرنامج في مصر والشرق الأوسط، ويعتمد البرنامج على تكامل البحث النظري والعملي من خلال خبراء في مجال ممارسة الأساتذة المصريين والفرنسيين بالتعاون مع كبرى سلاسل الفنادق العالمية في مصر. لمدة 1 سنة من جامعة بانثيون السوربون في باريس منحت درجة البكالوريوس الدولية في 3 سنوات.

توفير مهارات وخبرات متميزة في صناعة الفنادق

وزير التعليم العالي.. يتم تسجيل الطلاب في برنامج شامل مصمم لتوفير مهارات وخبرات متميزة في صناعة الفنادق والسياحة العالمية، وفي نهاية البرنامج، يحصل الخريجون على درجة البكالوريوس الدولية من جامعة باريس 1 بانثيون السوربون ولديهم العديد من فرص العمل في مختلف البلدان في أوروبا والعالم.

وزير التعليم العالي.. كما تنص الاتفاقية على أن طلاب درجة الماجستير في إدارة السياحة والتراث الثقافي التي تقدمها جامعة باريس 1 بانثيون السوربون سيستفيدون من تجربة التدريس في مصر وفرنسا.يركز البرنامج على السياحة المسؤولة من خلال دمج مبادئ إدارة التراث الثقافي مع الممارسات السياحية الحديثة، بالتعاون مع المعهد الفرنسي للآثار الشرقية، أول مركز أبحاث في مصر القديمة.يوفر هذا البرنامج لمدة 2 فهم عميق لتطوير السياحة المستدامة والحفاظ على التراث، معززة السياق الأثري والتاريخي الغني في مصر، وفي نهاية البرنامج.يحصل الطلاب على درجة الماجستير الدولية من جامعة باريس 1 بانثيون السوربون

وزير التعليم العالي.. ونوه الوزير في كلمته بالدور الهام في تقديم برامج علمية متميزة تتوافق مع أعلى المعايير العالمية، معربا عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون بين الجامعتين، مؤكدا على أهمية هذا التعاون في منح طلاب الجامعات الفرنسية درجة البكالوريوس في إدارة المرافق الفندقية والسياحية، بالإضافة إلى درجة الماجستير في إدارة السياحة والتراث الثقافي، تتفوق هذه البرامج في سوق العمل التنافسي اليوم. بالإضافة إلى أهميتها في الحفاظ على ثقافتنا، أكدوا أيضا على أهمية تزويد الطلاب بالمهارات التي يحتاجونها للتفوق في تراث سوق العمل التنافسي اليوم.

وأشاد وزير التعليم العالي بافتتاح الحرم الجامعي الجديد للجامعة الفرنسية في مصر وأكد أنه يمثل خطوة مهمة تجسد التزام الدولة بالنهوض بالتعليم العالي وتعزيز التميز الأكاديمي، ويتميز الحرم الجامعي بتصميمه الحديث وإمكانياته المتقدمة التي توفر للطلاب بيئة تعليمية تحفز الإبداع والابتكار. بالإضافة إلى توفير فرص البحث للطلاب، من خلال التعليم المهني، بالإضافة إلى توفير فرص البحث للطلاب، كما تم تعزيز نظام التعليم المصري. وأكد أن هذه إضافة واضحة إلى نظام المراكز البحثية الموجودة في الجامعة.

وفي ختام كلمته، سلط الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، الضوء على دور الجامعات الفرنسية في تخريج جيل الشباب، الذي يمكن أن يكون منافسا ليس فقط لسوق العمل المحلي، ولكن أيضا على المستوى الدولي.

أعرب البروفيسور دوني داربي عن سعادته بإبرام اتفاقية تعاون بين الجامعة الفرنسية في مصر وجامعة بانثيون السوربون في باريس، والتي تعد خطوة مهمة في المجال الأكاديمي، حيث توفر تعليما عالي الجودة وفقا للمعايير الدولية، فالبرنامج العلمي الذي تمنحه الجامعة الفرنسية في مصر يعزز المكانة الأكاديمية للجامعة ويعزز تطوير الجامعة المصرية. وأكد أن المشروع سيسهم في تطوير قطاع المرافق الفندقية والسياحية في الصين والخارج. كما أعربت الأستاذة كريستين نياو ليدوك عن تقديرها للتعاون مع الجامعة الفرنسية في Egypt.It يعكس الرؤية المشتركة للجامعة الفرنسية في مصر وبانثيون باريس 1 السوربون لتعزيز التميز التعليمي والدولي cooperation.By تقدم برامج مبتكرة في مجال إدارة الفنادق والمرافق السياحية وإدارة السياحة التراثية، وتوفر لطلاب الجامعة الفرنسية في مصر فرصة فريدة لفهم الجوانب النظرية والعملية لإدارة السياحة والتراث الثقافي، وتخول الخريجين فرص عمل مستقبلية ناجحة في هذه المجالات.