السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مقر الاعتذار بإدارة جنوب الجيزة التعليمية

مقار اعتذارات الثانوية العامة ٢٠٢٤ بالجيزة.. تعرف عليها

الإثنين 03/يونيو/2024 - 02:38 م
أشرف سلومة
أشرف سلومة

مقار اعتذارات الثانوية العامة ٢٠٢٤.. أعلن أشرف سلومة وكيل الوزارةومدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة انه تم تحديد عدد من مقار اعتذار الثانوية العامة بداية من اليوم الاثنين الموافق ٣ يونيو حتى يوم الاربعاء الموافق  ٥ يونيو ٢٠٢٤. 

مقر الاعتذار إدارة جنوب الجيزة التعليمية

مقار اعتذارات الثانوية العامة ٢٠٢٤.. إدارة جنوب الجيزة التعليمية مقر الاعتذار مدرسة الشهيد احمد محمد سيد إبراهيم وتشمل إدارات جنوب والدقي والعمرانية والهرم كرداسة والشيخ زايد وأكتوبر الواحات وحدائق أكتوبر.

مقر الاعتذار إدارة شمال الجيزة التعليمية 

مقار اعتذارات الثانوية العامة ٢٠٢٤.. إدارة شمال الجيزة التعليمية مقر الاعتذار مدرسة إمبابة الثانوية العسكرية وتشمل إدارات منشأة القناطر أوسيم وبولاق الدكرور والوراق العجوزة وشمال.

مقر الاعتذار إدارة أبو النمرس 

مقار اعتذارات الثانوية العامة ٢٠٢٤.. إدارة أبو النمرس ومقر الاعتذار مدرسة بنك ابو ظبي الاعدادية بنين وتشمل إدارات ابو النمرس الحوامدية البدرشين والصف والعياط اطفيح.

مقار اعتذارات الثانوية العامة ٢٠٢٤.. وذلك من الساعة التاسعه صباحا حتى الرابعه عصرا مع تقديم الأوراق الداله على الاعتذار.

أرقام تعلن للمرة الأولي.. وزير التربية والتعليم يستعرض استعدادت الوزارة لعقد امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي سباق متصل.. امتحانات الثانوية العامة 2024..   قدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم استعراضًا شاملًا للاستعدادات التي قامت بها وزارة  التربية والتعليم لعقد امتحانات الثانوية العامة 2024.

وإليكم أهم الإجراءات بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024:
 

  • إتاحة البيانات الخاصة بطلاب الثانوية العامة 2024 عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، وذلك للسماح للطلاب بالتحقق من معلوماتهم الشخصية المتعلقة بالامتحانات مثل رقم الجلوس واللجنة التي سيؤدون بها الامتحانات والمواد الدراسية التي سيؤدونها.
     
  • توجيه الطلاب للدخول على الموقع الإلكتروني للتأكد من بياناتهم والتبليغ عن أي مشاكل في البيانات إلى الجنة النظام والمراقبة.
     
  • الإعلان عن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 ، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين 745086 طالبًا.
     
  • توزيع الطلاب على اللجان والمراكز المختلفة لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث تم تخصيص 11 لجنة للنظام والمراقبة، و4 لجان إدارة، و1981 لجنة سير الامتحان، و7 لجان تقدير.
     
  • تحديد عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 داخل السجون ومن مستشفي 57357 ومعاهد الأورام وطلاب الدمج التعليمي ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.
     
  • التأكيد على زيادة نسبة عدد الطلاب في الشعب العلمية، حيث بلغت نسبة طلاب العلمي علوم 58% والعلمي رياضة 14% بزيادة 2% عن العام الماضي، مع انخفاض نسبة طلاب الشعبة الأدبية من 36% العام الماضي إلى 28% هذا العام، وذلك استجابة لتوجه الدولة نحو تغيير وظائف المستقبل والاهتمام بالباحثين.

هذه الإجراءات والأعداد تعكس الاستعداد الجيد الذي قامت به الوزارة لضمان سير الامتحانات بشكل سلس وفعال.