الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الالتزام بالتعليمات المتعلقة بضوابط الامتحانات ..

وزير والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 مهمة وطنية.. وحريصون على حصول الطالب على حقه

الثلاثاء 04/يونيو/2024 - 08:58 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تمثل مهمة وطنية، لافتا إلي ضرورة قيام  مديري المديريات بالالتزام بالتعليمات المتعلقة بضوابط الامتحانات والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والمتعلقة بشأن عقد الامتحان.

منع الغش بكافة أنواعه داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 

وشدد وزير التربية والتعليم على منع الغش بكافة أنواعه داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء وفقا لما تقضيه تنفيذ اللوائح المنظمة لمواجهة الغش، بما يضمن تحقيق الانضباط سير امتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدًا أن تقييم مديرى المديريات سوف يأتى فى ضوء أدائهم خلال الامتحانات السابقة وخاصة امتحانات الثانوية العامة 2024.

كما أصدر وزير التربية والتعليم توجيها  باستمرار المراجعات النهائية التى تقدمها المديريات باعتبارها خدمة مميزة للطلاب  أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة 2024.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه قد تم حوكمة التحويلات هذا العام لعدد (١٢٧٥٠) طلب تحويل، وتم تنفيذ (٤٨٢٤) طلب فقط لمن لهم أحقية التحويل، وذلك من خلال لجنة من الوزارة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 لهذا العام يتم سحبها من بنوك الأسئلة بنفس مواصفات العام الماضي.