الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

الذين تم توقيفهم أثناء قيامهم بنقل أشخاص لا يحملون تصاريح أو تأشيرات حج نظامية

السلطات السعودية: السجن والغرامة لمخالفين ينقلون عددا ممن لا يحملون تصاريح أو تأشيرات حج

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 09:18 م
الحج
الحج

تعليمات الحج .. أعلنت السلطات السعودية أمس عن صدور قرارات بتنفيذ عقوبات بالسجن لمدة تصل إلي 15 يومًا وغرامة مالية  10 آلاف ريال، إلى جانب الإبعاد عن الأرضي السعودية لمخالفين لأنظمة وتعليمات الحج، الذين تم توقيفهم أثناء قيامهم بنقل أشخاص لا يحملون تصاريح أو تأشيرات حج نظامية.

وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية

وأكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، من خلال حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي تحت وسم #لا_حج_بلا_تصريح، أن الحملات الأمنية تتواصل على مدار الساعة في مكة المكرمة، بهدف ضبط المخالفين وتطبيق العقوبات عليهم بشكل صارم.

ثمانية قرارات إدارية

من جانبها، أوضحت وزارة الداخلية السعودية أن اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات قد أصدرت ثمانية قرارات إدارية، شملت عقوبة السجن لمدة 15 يومًا وغرامة مالية بقيمة 10،000 ريال لكل شخص تم ضبطه، سواء كان مواطنًا سعوديًا أو مقيمًا، مشيرة إلى أن الغرامة تزيد مع كل مخالف يتم نقله، بالإضافة إلى التشهير بالمخالفين ومنعهم من دخول الأراضي السعودية، وفقًا للمدد المحددة نظامًا بعد تنفيذ العقوبة، مع المطالبة بمصادرة 3 مركبات مستخدمة في النقل قضائيًا.

ونوهت وزارة الداخلية السعودية بضرورة التزام جميع المواطنين والوافدين بأنظمة وتعليمات الحج  لضمان أداء ضيوف الرحمن مناسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.