الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

.. والعظمى بالقاهرة 41 درجة

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الخميس 06-06-2024

الخميس 06/يونيو/2024 - 09:22 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية استمرار الموجة شديدة الحرارة في جميع المناطق خلال طقس اليوم الخميس. ويسود طقس شديد الحرارة نهارًا في معظم الأنحاء، بينما يكون حارًا على السواحل الشمالية. أما ليلًا، فيكون الطقس مائلًا للحرارة في معظم المناطق ومعتدلًا على السواحل الشمالية.

 

من المتوقع اليوم أن تشهد مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، وسط سيناء، وشمال الصعيد نشاطًا ملحوظًا في الرياح.

 

أفاد تقرير صادر عن هيئة الأرصاد الجوية أن تأثير الكتل الصحراوية شديدة الحرارة سيستمر على محافظات شمال ووسط وجنوب الصعيد، بالإضافة إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر حتى منتصف الأسبوع المقبل. وتتراوح درجات الحرارة العظمى في الظل بين 42 و47 درجة، وهي أول مرة تصل فيها هذه المستويات منذ بداية فصل الربيع، حيث تقترب الحرارة من 50 درجة مئوية في طقس اليوم.

 

نصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين للتعامل مع طقس اليوم بضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في فترة الظهيرة، لما لذلك من تأثير في زيادة الشعور بالحرارة. كما أوصت بالإكثار من شرب الماء والمشروبات الباردة، وارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، واستخدام غطاء واقٍ للرأس عند التعرض للشمس. وشددت على أهمية عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات، وتجنب الأنشطة الشاقة خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة.

 

وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، يستمر نشاط الرياح المثيرة للأتربة أحيانًا في مناطق متفرقة من البلاد وعلى فترات متباعدة خلال طقس اليوم.

 

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بوجود اعتدال في حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر. وأوضحت أن ارتفاع الأمواج يتراوح بين 1.5 و2 متر في البحر المتوسط، وبين 2 و2.15 متر في البحر الأحمر.

 

من المتوقع اليوم تشكل شبورة مائية في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى ومن القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، ووسط سيناء.


درجات الحرارة اليوم الخميس:

- القاهرة العظمى 41 درجة والصغرى 27.
- الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 21.
- سوهاج العظمى 44 درجة والصغرى 28.
- قنا العظمى 45 درجة والصغرى 28.
- أسوان العظمى 47 درجة والصغرى 30.