الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية الاقتصاد المنزلي ويبحث خطوات إنشاء كلية الزراعة

الخميس 06/يونيو/2024 - 12:02 م
السبورة

قام رئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل، بزيارة لكلية الاقتصاد المنزلي حيث كان في استقباله الدكتور خالد عبد الغفار القاضي، عميد الكلية، بالإضافة إلى وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس.

 

ضرورة التسريع في إنشاء كلية الزراعة

في بداية زيارته، عقد رئيس جامعة حلوان اجتماعًا مع أعضاء مجلس إدارة مركز الزراعة الصحراوية، حيث ناقش أهمية وضرورة التسريع في إنشاء كلية الزراعة. هذه الكلية تُعتبر أساسية لدعم الاكتفاء الذاتي داخل الجامعة وفي المجتمع المحيط، سواء في مجال الإنتاج الزراعي النباتي من المحاصيل الحقلية والبستانية، أو الإنتاج الحيواني، وفي صناعات الأغذية.

 

 

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن القيادة السياسية تعتبر الملف الزراعي أحد أولوياتها القصوى، حيث توليه اهتمامًا بالغ الأهمية في مواجهة أزمات الأمن الغذائي. يتم ذلك من خلال التوسع في استصلاح الأراضي الصحراوية واعتماد أساليب زراعية حديثة، بالإضافة إلى تطوير سلالات ذات كفاءة إنتاجية عالية وجودة متميزة، تتحمل التحديات المناخية.

 

وبناءً على هذا الاهتمام، تسعى جامعة حلوان إلى استثمار كل إمكانياتها في إنشاء كلية الزراعة الصحراوية وتعزيز عمل مركز الزراعة الصحراوية.

 

في لقاء ضم أساتذة كليات الزراعة ومراكز البحث ومؤسسي كلية الزراعة الصحراوية، تم بحث جميع الملفات المتعلقة بتخصصات الكلية، وتم وضع جدول زمني للتنفيذ، حيث ناقش كل أستاذ الملف الذي يشرف عليه وضع خطة العمل وتحديد آليات التنفيذ والجدول الزمني.

 

 

خلال الزيارة، رافق رئيس جامعة حلوان، الدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة. قام الوفد بتفقد الوحدات الإنتاجية بالكلية، بالإضافة إلى زيارة مبنى كلية علوم التغذية، التي تعتزم الجامعة افتتاحها في هذا العام.

 

وفي سياق آخر، هنأ الدكتور قنديل رئيس جامعة حلوان الطلاب الفائزين في  مهرجان ابداع في موسمه الـ ١٢ في المجالات الأدبية والعلمية والفنية، لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة، والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة.

 

أكد رئيس الجامعة على أن فوز طلاب جامعة حلوان في هذا المهرجان يعكس مستوى التميز والإبداع الذي يتمتع به طلاب الجامعة في مختلف التخصصات.

أشاد الدكتور قنديل بدور الدولة المصرية في دعم المواهب الشابة واكتشافها، ودور وزارة الشباب والرياضة في تنظيم هذا المهرجان الذي يعد  منصة هامة لاكتشاف ودعم المواهب الشابة في الجامعات المصرية، ويتيح للطلاب فرصة للتعبير عن إبداعاتهم والتفاعل مع زملائهم من مختلف الجامعات.