الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم القاهرة تكشف عن موعد التقديم بالمدارس الرياضية.. ننشر الشروط

الأحد 09/يونيو/2024 - 01:11 م
أيمن موسي مدير مديرية
أيمن موسي مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة (تعليم القاهرة)، برعاية أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، عن بدء سحب الملفات للتقديم بالمدارس الرياضية اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٦/٩، وحتى السبت ٢٠٢٤/٧/١٣

 

 

وفى نفس السياق، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تحت رعاية الأستاذ أيمن موسى، وكيل تعليم القاهرة - وكيل أول الوزارة ومدير المديرية، عن فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة في المدارس الرياضية للعام الدراسي 2024/2025. تشمل المدارس المعنية مدرستي أبو بكر الصديق الرياضية للبنين والسيدة حنيفة السلحدار الرياضية للبنات. سيتم سحب الملفات في الفترة من 9 يونيو 2024 حتى 13 يوليو 2024.


أكد وكيل تعليم القاهرة، أن الاختبارات سوف تبدأ في مدرسة أبو بكر الصديق الرياضية من 8 أغسطس 2024 حتى 15 أغسطس 2024، وفي مدرسة السلحدار الرياضية من 24 أغسطس 2024 حتى 29 أغسطس 2024.


شروط الإلتحاق بمدرسة أبو بكر الصديق الرياضية ع.ث بنين:

1- أن يكون الطالب ناجحًا في الصف السادس الإبتدائي.
2- إجتياز الكشف الطبى ( نظر - صدر - صورة تحليل دم كامل - اختبار ذكاء ).
3- إجتياز الإختبارات ( بدنية - مهارية - الثقافة الرياضية).


شروط الإلتحاق بمدرسة السيدة حنيفة السلحدار الرياضية ع.ث بنات:

1- أن يكون الطالبة ناجحة في الصف السادس الإبتدائي.
2- إجتياز الكشف الطبى ( نظر - صدر - صورة تحليل دم كامل - اختبار ذكاء ).
3- إجتياز الإختبارات ( بدنية - مهارية - الثقافة الرياضية).


يتم القبول بالمرحلة الثانوية ( للحاصلين على بطولات الجمهورية فى الألعاب الرياضية المختلفة).

 

وفي سياق آخر، بشأن كل ماتريد معرفته عن تفاصيل تقديم رياض الاطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد (2024/2025)،أعلنت مديرية التربية والتعليم  بالقاهرة، برعاية أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، أنه في إطار خفض العبء على أولياء الأمور واستعدادًا للعام الدراسي القادم، وتنفيذًا لمنصة إلكترونية موحدة على مستوى الجمهورية لتسهيل عملية تقديم رياض الاطفال والصف الأول الأبتدائى في جميع المحافظات. الآباء والأمهات بإمكانهم التقديم الإلكتروني لأبنائهم المصريين للانضمام إلى الصف الأول الابتدائي منذ الحلقة الأولى للتعليم الأساسي في المدارس الرسمية. كما يمكنهم أيضًا تقديم رياض الاطفال بنظام الكتروني، وبناءً على ما سبق، يتم التنبيه إلى الالتزام بالإجراءات التالية: