الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزارة التربية والتعليم تعلن قرار هام بشأن مصروفات المدارس الرسمية للعام الدراسى القادم

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 12:08 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدرت قرارًا مهمًا بخصوص المصروفات الدراسية للمدارس الرسمية في العام الدراسي المقبل 2024-2025، حيث تأكد استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم 162 الذي يحدد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية لنفس الفئات والضوابط التي تم تحديدها في العام الدراسي السابق 2023-2024.

 

وزارة التربية والتعليم أوضحت ضوابط جديدة لتحصيل المصروفات الدراسية لطلاب الصفوف الأولى في العام الدراسي 2024/2025، كالتالى:

 

ضوابط جديدة لتحصيل المصروفات الدراسية

ـ وزارة التربية والتعليم قررت استمرار سريان القرار الوزاري للطلاب المتقدمين للالتحاق بالصف الأول رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في العام الدراسي 2024/2025، مع التأكيد على ضرورة سداد مصروفات تلك الصفوف مع قبول الملفات الخاصة بالطلاب.

 

ـ أكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيظل العمل بالقرار الوزاري المشار إليه في البند الأول، مع تطبيق نفس الفئات والضوابط على طلاب الصف الأول الثانوي في كل من النوع العام والنوع الفني، وذلك فيما يتعلق بشروط سداد المصروفات الدراسية وقبول ملفات الطلاب.

 

ـ أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب المستوى الثاني في رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات، الذين ينتقلون إلى الصف الأول الابتدائي، يجب أن يقدموا مع ملفاتهم إيصالات سداد الرسوم الدراسية المحددة بالقرار الوزاري المشار إليه، مع الالتزام بنفس الفئات والضوابط المنصوص عليها في القرار. فيما يتعلق بالرسوم الأخرى، يجب سدادها وفقًا للإجراءات المعمول بها في هذا الصدد.

 

ـ أفادت وزارة التربية والتعليم يُطلب من أولياء أمور طلاب الصف الأول الإعدادي تحديث بيانات الطالب، بما في ذلك الصور الشخصية والإقامة، مع إرفاق إيصال سداد المصروفات المقررة. يجب الالتزام بسداد المصروفات الدراسية المعمول بها للصفوف الأولى، وفقًا للتفاصيل الموضحة سابقًا، والتي تنص على الالتزام بتسديد تلك المصروفات وفقًا للقرار الوزاري المرتقب الصدور بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية للعام الدراسي 2024/2025 عند صدوره.

 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه يتم سداد المصروفات عبر صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية في مكاتب الهيئة القومية للبريد، وذلك باستخدام الرقم القومي للطالب الذي يُذكر في شهادة الميلاد الإلكترونية. يمكن أيضًا السداد من خلال منافذ الدفع الإلكتروني التي تم التعاقد معها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. يجب أن يتم إرفاق إيصال السداد مع مستندات قبول الملف.