الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

يهدف هذا التصنيف إلى قياس تأثير الجامعات على مجتمعاتها ..

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ضمن أفضل جامعات العالم فى تصنيف التايمز للتنمية المستدامة.

الجمعة 14/يونيو/2024 - 04:00 م
الأكاديمية العربية
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

أخبار الجامعات … حققت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إنجازًا بارزًا حيث تم تصنيفها في المرتبة 306 من بين 1963 جامعة عالمية، وذلك وفقًا للتصنيف السنوي لمؤسسة التايمز للتعليم العالي للعام 2024. يهدف هذا التصنيف إلى قياس تأثير الجامعات على مجتمعاتها وتحقيقها لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

 الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري 

وتأتي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في المركز الثالث على مستوى مصر من بين 46 جامعة، وفي المركز الـ 19 على المستوى العربي من بين 292 جامعة عربية.

وقد تصدرت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري المركز الأول في مصر في أربعة أهداف للتنمية المستدامة، وهي جودة التعليم، وتوليد الطاقة النظيفة وترشيدها، وتحقيق العمل اللائق ونمو الاقتصاد، وحماية الحياة البحرية والتصدي لتلوثها.

 

على الصعيد الدولي، حققت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري المركز السادس في الهدف السابع (توليد الطاقة النظيفة وترشيدها)، والمركز 84 في الهدف الرابع (جودة التعليم). وتم اختيارها ضمن أفضل المئة جامعة في الهدفين الثامن (العمل اللائق ونمو الاقتصاد) والثاني عشر (الإنتاج والاستهلاك المستدام) والرابع عشر (الحياة البحرية: الحماية وحد التلوث).

وعلى المستوى العربي، حققت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري المركز الأول في الهدف السابع (توليد الطاقة النظيفة وترشيدها)، والمركز 12 في الهدف الرابع (جودة التعليم).

رئيس الأكاديمية، الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، أكد أن هذا التصنيف الدولي يعد إنجازًا للأكاديمية وللتعليم العالي في مصر والعالم العربي، ويعكس التزام الأكاديمية بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ودورها الفعّال في تحقيقها.