الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

حدود التحويلات اللحظية باستخدام تطبيق انستاباي من داخل وخارج مصر

الإثنين 17/يونيو/2024 - 10:46 م
السبورة

حدود التحويلات اللحظية باستخدام تطبيق انستاباي.. يبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث على جوجل عن  حدود التحويلات اللحظية باستخدام تطبيق انستاباي من داخل وخارج مصر، حيث تعد شبكة المدفوعات اللحظية "إنستا باي" من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي، لتكون بديلا متكاملا للمدفوعات النقدية، والتي تتيح كل خدمات التحويلات للعملاء لحظيا طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

 


حدود التحويلات اللحظية باستخدام تطبيق انستاباي.. أوضح البنك المركزي، أنه يطور من خدماته بإضافة عدد من الخدمات المميزة على تطبيق "إنستا باي"، ما يساعد في تطوير النظام والذي بدوره يؤدي إلى سهولة الاستخدام وتوفير الوقت والمجهود علي المستخدم.. معلنا، أنه يجري العمل في الوقت الحالي على إضافة عدد من الخدمات الجديدة المميزة لشبكة المدفوعات اللحظية "إنستا باي".

 

نستعرض خلال السطور القادمة، حدود التحويلات اللحظية باستخدام تطبيق انستاباي من داخل وخارج مصر، والخدمات الجديدة المميزة لشبكة المدفوعات اللحظية "إنستا باي".


1- الخدمات تشمل السحب النقدي دون بطاقة من ماكينات الصراف الآلي ATM.

2- الشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية للتجار أو تطبيقات الهاتف المحمول الإلكترونية مثل فوري وتطبيقات الهواتف المحمولة وتطبيقات التحويلات المالية.

3- البنك المركزي سيتبني استراتيجية متكاملة للتحول الرقمي بالقطاع المصرفي والمالي.

4- تنطوي على بناء أنظمة دفع متطورة قادرة على مواكبة خطط الدولة في التحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد.

5- من المقرر أن يتم تطبيق الخدمات الجديدة داخل شبكة المدفوعات اللحظية "إنستا باي"، تباعا خلال العام الحالي.


أما حدود التحويلات اللحظية باستخدام تطبيق انستاباي من داخل وخارج مصر.. فهي كالتالي:


1- الحد الأقصى للمعاملة الواحدة 70 ألف جنيه.
2- الحد الأقصى للمعاملة اليومية 120 ألف جنيه.
3- الحد الأقصى للمعاملة الشهرية 400 ألف جنيه.


أما الخدمات المقدمة عبر شبكة المدفوعات اللحظية "إنستا باي".. فهي كالتالي:


1- يمكن تنفيذ مختلف المعاملات المالية وغير المالية من خلال تطبيقات الهاتف المحمول المختلفة

2- ربط حساباتك لدى البنوك المختلفة على تطبيق هاتف محمول واحد.

3- التحويل اللحظي لمختلف الحسابات والبطاقات والمحافظ الإلكترونية.

4- طلب استقبال مبلغ محدد من عملاء المنظومة.

5- الاستعلام عن الرصيد.

6- الاستعلام عن كشف الحساب المختصر.

7- تنفيذ عمليات التبرعات.

8- تقوم البنوك العاملة داخل مصر بتقديم خدمات شبكة المدفوعات اللحظية من خلال القنوات الالكترونية الخاصة بالبنك مثل الإنترنت البنكي وتطبيق الموبايل البنكي الخاص.

9- التحويل لجميع البطاقات المصرفية داخل مصر بما يشمل بطاقات الائتمان.


يذكر أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري قررت في اجتماعهـا الأخير، الإبقاء على سعر الفائدة على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.. كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%. ويأتي هذا القرار انعكاسًا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.


جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية ستواصل متابعة التطورات الاقتصادية عن كثب وتقييم المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم، مؤكدة أن المسار المتوقع لأسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة وليس معدلات التضخم السائدة، ولن تتردد اللجنة في استخدام جميع أدوات السياسة النقدية المتاحة للحفاظ على الأوضاع النقدية التقييدية؛ بهدف خفض المعدلات الشهرية للتضخم بشكل مستدام وتحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط.