الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أبرز الأسماء في التشكيل الوزاري الجديد 2024..السبورة تكشف حقيقة إعلانه خلال ساعات

الخميس 20/يونيو/2024 - 10:49 م
السبورة

علمت السبورة، من مصادر مطلعة، أن التشكيل الوزاري الجديد 2024 سيشهد استمرار بعض الوزراء فى مناصبهم؛ بسبب نجاحهم فى أداء مهامهم المطلوبة، ومنهم الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، كما سيشهد التغيير الوزاري دخول بعض الوزراء الجدد وأحد رؤساء جامعة كبرى.

 


التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أكدت المصادر، أن هناك عددا من 2 إلى 5 من رؤساء وأساتذة الجامعات سوف يتضمنهم التشكيل الوزاري الجديد 2024، موضحين أن هناك استعانة ببعض العناصر الشبابية لتقود حقائب وزارية؛ نظرا لاتجاهات الدولة بالاهتمام بالشباب واختيار كوادر منهم؛ حتى يكونوا على أتم استعداد لتحمل مسئولية الدولة خلال الفترة المقبلة، وذلك بناء على توجيهات الرئيس السيسي الذي يولي اهتماما كبيرا بالشباب.

 

حقيقة إعلان التشكيل الوزاري الجديد 2024 خلال ساعات

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أوضح مصدر حكومي لفضائية "إكسترا نيوز"، أنه لا صحة لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن إعلان الحكومة الجديدة خلال ساعات ومشاورات التشكيل الوزاري مستمرة حتى الآن.


التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أشار المصدر الحكومي، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يكثف لقاءاته بالعديد من الشخصيات المرشحة لتولي حقائب وزارية من الخبرات الوطنية دوليا ومحليا.. موضحا أن الدكتور مصطفى مدبولي يكثف مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة من كفاءات وطنية.

 

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. لفتت المصادر، إلى أن هناك توجها لتعيين نائب أو أكثر لرئيس الوزراء، بينما يجري التشاور حول إنشاء وزارتين جديدتين واحدة للطاقة وأخرى للاقتصاد، مشيرة إلى أن التغيير سيشمل ما بين 16 إلى 18 وزيرا، موضحة أنه سيتم الإعلان عن حركة المحافظين عقب الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديد.


ألمحت المصادر، إلى أنه سيجري فك إحدى الوزارات وتحويلها لوزارتين منفصلتين، لافتة إلى أنه من المرجح الدفع بعدد من الوزراء ونوابهم من كوادر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وشباب البرنامج الرئاسي، كما جرى ترشيح 4 من أعضاء مجلس النواب لمناصب وزارية في الحكومة الجديدة، منهم اثنان من رؤساء اللجان البرلمانية.

 

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي كلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، حيث نظم الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب، إجراءات التغيير الوزاري عن طريق اتخاذ عدد من الخطوات، حيث نصت المادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أنه يحق لرئيس الجمهورية أن يقوم بإجراء تعديل وزاري عقب التشاور مع رئيس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك لمجلس النواب ويكون مبينا فيه كل الوزارات المراد إجراء تعديل فيها، وعرضه على رئيس المجلس في أول جلسة تالية لوروده.

 

كما نصت المادة على أنه في غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لعقد جلسة طارئة من أجل مناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه، وتكون الموافقة على إجراء التعديل الوزاري، بموافقة أغلب الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، كما يخطر رئيس الجمهورية بذلك.