الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تعيين الدكتور فهيم فتحي عميدًا لكلية الآثار جامعة سوهاج

الخميس 13/يونيو/2024 - 02:33 م
الدكتور فهيم فتحي
الدكتور فهيم فتحي إبراهيم عميدًا لكلية الآثار بجامعة سوهاج

يهتم موقع " السبورة " بنشر جميع أخبار جامعة سوهاج، إيمانًا بأهمية التعليم العالي ودوره في المجتمع، حيث تعتبر الجامعات مراكزًا لنشر المعرفة والبحث العلمي، والاطلاع على أخبارها يوفر فرصة لمعرفة أحدث التطورات والأبحاث في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية. وأيضًا معرفة فرص وظائف أعضاء هيئة التدريس. والتعرف على قرارات الجامعات وتغييراتها وتأثيراتها على الطلاب والهيئة التعليمية والمجتمع بشكل عام.

 

وفي إطار ذلك، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارًا جمهوريًا بتعيين الدكتور فهيم فتحي إبراهيم عميدًا لكلية الآثار جامعة سوهاج لمدة ثلاث سنوات.

 

وجه الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بالشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وإلى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على الدعم الدائم والمتواصل للجامعة. وقدّم التهنئة للدكتور فهيم فتحي إبراهيم، العميد الجديد، معبّرًا عن أمنياته بدوام التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

 

وفقًا لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم ٤٩ لسنة ١٩٧٢، صدر القرار بتعيين الدكتور فهيم فتحي إبراهيم عميدًا لكلية الآثار جامعة سوهاج، بعد مناقشة وعرض مقدم من الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وفي سياق آخر، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن صرف مكافأة قدرها 1000 جنيه لجميع العاملين بالجامعة. تأتي هذه المكافأة لتخفيف الأعباء المعيشية عنهم ولإضفاء البهجة والسرور في أوقاتهم، كما تعبر عن تقديره لجهودهم البارزة وأدائهم المتميز وتفانيهم في القيام بمهامهم.

 

قام الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بإعلان صرف مكافأة قدرها 1000 جنيه لجميع العاملين في الجامعة، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والمثبتين والمتعاقدين والمؤقتين والأجر اليومي والعمالة اليومية.

 

تحقيق جودة الحياة يعد جزءًا لا يتجزأ من مسؤوليات الجامعة

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن تحقيق جودة الحياة من خلال دعم جميع الأوجه المختلفة يعد جزءًا لا يتجزأ من مسؤوليات الجامعة تجاه العاملين وأسرهم.

 

كما أشار الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إلى أهمية هذه المكافأة كحافز لزيادة الجهد وتعزيز خدمة العملية التعليمية، مما يسهم في تطوير الجامعة والارتقاء بها.