الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لعلاج حصوات الكلى والكحة والسمنة والنحافة

أخبار الجامعات | طلاب كلية الصيدلة جامعة سوهاج يناقشون مشاريع التخرج بقسم العقاقير

الأحد 19/مايو/2024 - 02:04 م
رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج يشهد مناقشة مشاريع التخرج لطلبة الصيدلة

حضر الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، مناقشة مشروع تخرج للدفعة الثامنة من طلاب كلية الصيدلة، الذي يتناول النواتج الطبيعية بقسم العقاقير. الحضور شمل كل من الدكتور عبدالناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة، والدكتور علام محمد عبدالمنعم القائم بأعمال عميد الكلية، بالإضافة إلى الدكتور محمد صلاح الدين والدكتور ممدوح فوزي وكلاء الكلية، والدكتور مصطفى أبو العز المشرف الأكاديمي للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب. تمت المناقشة في القاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

 

أثنى الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، على المشاريع التي قام بها الطلاب في إنتاج مستحضرات صيدلانية يدويًا باستخدام مواد طبيعية بنسبة 100%. تم استخدام مكونات مثل الزيوت العطرية الطيارة والغير طيارة، شمع العسل، زبدة الشيا، ومستخلصات النباتات الطبية، بالإضافة إلى زيوت الزيتون وغيرها، حيث تم استخلاصها داخل معامل الكلية وتجهيزها بالشكل النهائي. تمثل هذه المبادرات جهودًا ممتازة لدمج الخبرات التعليمية في قسم العقاقير مع العمل العملي الفعلي، إلى جانب إجراء أبحاث علمية حول منتجات متنوعة. وقدّم الدكتور النعماني شكره الجزيل لأعضاء هيئة التدريس في الكلية على دورهم الكبير في نقل المعرفة والخبرات للطلاب، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في تعلم العلم وتطوير مهاراتهم في مجال الصيدلة.

 

طلاب كلية الصيدلة جامعة سوهاج يناقشون مشاريع التخرج بقسم العقاقير

طلاب كلية الصيدلة جامعة سوهاج  يتمتعون بمستوى عالٍ من المهارات والكفاءة

 

أوضح الدكتور علام عبدالمنعم أن كلية الصيدلة جامعة سوهاج، لديها طلاب يتمتعون بمستوى عالٍ من المهارات والكفاءة، وهم قادرون على المنافسة بنجاح على الصعيدين المحلي والدولي. أكد دور كلية الصيدلة في استكشاف ودراسة المشكلات الصحية واقتراح الحلول العلمية المناسبة، مشجعًا الطلاب على التعلم المستمر ومتابعة التطورات الهائلة في مجال الصيدلة.

 

طلاب كلية الصيدلة جامعة سوهاج يناقشون مشاريع التخرج بقسم العقاقير

 

أوضح الدكتور محمد صلاح الدين أن طلاب الفرقة الرابعة في قسم العقاقير قد قاموا بتنفيذ مشروع تخرج يتعلق بمستحضر دوائي بنهج علمي، استنادًا إلى المعرفة التي اكتسبوها خلال دراستهم لمدة أربع سنوات في القسم. تضمن المشروع إنتاج حبوب لحصوات الكلى، وكريمات لعلاج البواسير، وأدوية سائلة لعلاج الكحة وعسر الهضم، بالإضافة إلى أدوية لزيادة الشهية وأخرى لعلاج السمنة، باستخدام مستخلصات طبيعية غير متوفرة في الأسواق الدوائية حتى الآن.

 

طلاب كلية الصيدلة جامعة سوهاج يناقشون مشاريع التخرج بقسم العقاقير


ذكرت الدكتورة هبة علي حسن، المدرسة في قسم العقاقير، أنه تم تصميم نشرات داخلية تعريفية لجميع المشروعات، تحتوي على جميع المعلومات الضرورية حول المنتجات، بما في ذلك الآثار الجانبية المحتملة، والجرعات المناسبة، والتفاعلات الدوائية المحتملة أو التحذيرات من الاستخدام.