الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تغييرات وزارية تصل الى أكثر من 20 وزارة

التشكيل الوزاري الجديد الخميس المقبل.. وتغيير 60% من حكومة مدبولي ورؤساء جامعات ضمن المرشحين.. ومفاجآت بالجملة

الإثنين 17/يونيو/2024 - 01:07 م
الرئيس السيسي والدكتور
الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولي

التشكيل الوزاري الجديد  .. منذ إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارا بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بـ التشكيل الوزاري الجديد  ، والذي يتولي أمور البلاد خلال الفترات المقبلة، حيث من المتوقع أن يتم حلف اليمين الدستوري لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي يوم الخميس المقبل في مدينة العلمين الجديدة. 

تغييرات وزارية تصل الى أكثر من 20 وزارة

التشكيل الوزاري الجديد  .. وأصبحت الأخبار متواترة بين تغييرات وزارية تصل الى أكثر من 20 وزارة، وقد تصل الى 60% من تغييرات الحكومة الجديدة ، ولا أحد يعلم مدى مصداقية هذه الأخبار وأعداد الوزارء التي سوف يتم تغييرها، إلا أن هناك وزيرين فقط هما اللذين تقدما باعتذار من أجل عدم الاستمرار في قيادة حقيبتهما الوزارية وهما وزير الخارجية السيد سامح شكري، ووزير الكهرباء المهندس محمد شاكر لظروف خاصة.

العديد من رؤساء وأساتذة الجامعات سوف يتولون حقائب وزارية

التشكيل الوزاري الجديد  .. وأكدت التوقعات أن هناك العديد من رؤساء وأساتذة الجامعات سوف يتولون حقائب وزارية، حيث بات الأقرب في تولي رؤساء الجامعات حقائب وزارية أمثال وزارات الثقافة والتنمية المحلية والبيئة والكهرباء والزراعة والري والسياحة والآثار.

تعيين أكثر من نائب لرئاسة مجلس الوزراء

التشكيل الوزاري الجديد  .. وكشفت مصادر في تصريحات خاصة لـ موقع السبورة، عن تعيين أكثر من نائب لرئاسة مجلس الوزراء، بالاضافة الى زيادة أعداد الوزارات في حكومة مصطفى مدبولي الجديدة.

عدم طرح الأسماء المرشحة فى تولي حقائب للحكومة الجديدة على مجلس النواب

التشكيل الوزاري الجديد  .. وأكدت المصادر حتى كتابة هذه السطور عدم طرح الأسماء المرشحة فى تولي حقائب للحكومة الجديدة على مجلس النواب، رغم أن جميع التكنهات تؤكد حلف اليمين الدستورية للوزراء والحكومة الجديدة يوم الخميس المقبل.

أسماء الوزراء المرشحين لتولي حقائب في الحكومة الجديدة

التشكيل الوزاري الجديد  .. وكانت أسماء الوزراء المرشحين لتولي حقائب في الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد تم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية، حيث نفي مصدر من قبل رئاسة مجلس الوزراء صحة هذه الأسماء، وحتى الآن لم يتم الاعلان عن أسماء الوزراء الجدد، وسوف يتم اعلان هذه الاسماء في مؤتمر صحفي يتم عقده من قبل الدكتور مصطفى مدبولي خلال الساعات المقبلة.