الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بعد حصولها على الترتيب الأول على مستوى الجامعة الخاصة المصرية فى تصنيف Qs العالمى

طلاب جامعة المستقبل يحصدون المركز الأول فى مسابقة super team Rescue Simulation competition والثالث في مسابقة Rescue Simulation competition

الإثنين 17/يونيو/2024 - 11:34 ص
طلاب جامعة المستقبل
طلاب جامعة المستقبل

تواصل جامعة المستقبل حصد الجوائز العالمية والمحلية واعتلاء التصنيفات الدولية للجامعات وآخرها المركز الأول على مستوى الجامعات الخاصة فى مصر فى تصنيف Qs الدولى لعام ٢٠٢٥ الاسبوع الماضى ويأتى ذلك لتوفير المناخ العلمى والتعليمي واعضاء هئية تدريس على اعلى مستوى بدعم من  خالد عزازى رئيس مجلس الأمناء. 

جامعة المستقبل تفوز بالمركز الأول في مسابقة super team Rescue Simulation competition

اعلن الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، عن حصول طلاب كلية الحاسبات بجامعة المستقبل علي المركز الاول بمسابقة super team Rescue Simulation competition والمركز الثالث في مسابقة Rescue Simulation competition.

طلاب جامعة المستقبل يحصدون المركز الاول في مسابقة Rescue Maze Super teams 

كما  حصدت طلاب جامعة المستقبل المركز الاول في مسابقة Rescue Maze Super teams وذلك في بطولة Robocup 2024 European المفتوحة المقامة بمدينة هانوڤر بألمانيا في الفترة من 11/6 الي 17/6

وتقدمت اسرة الجامعة ورئيسها بالتهنئة للطلاب الفائزين الاعزاء متمنين لهم دوام النجاح والتوفيق

وحصلت جامعة المستقبل على المركز الأول علي مستوى   الجامعات الخاصة والخامس علي جامعات مصر و٩٨١ علي العالم في تصنيف webometrics July 2023، وهذا يؤكد على تفوق جامعة المستقبل الملحوظ خلال السنوات الاخيرة فى التصنيفات العالمية واحتلالها مراكز متقدمة.

أبرز الجامعات الخاصة في مصر

يُعد هذا التتويج دليلًا على مكانة جامعة المستقبل كواحدة من أبرز الجامعات الخاصة في مصر، والرابعة على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة. وتعتبر جامعة المستقبل من أنجح مؤسسات التعليم العالي، حيث سبق لها الحصول على العديد من المراكز المتقدمة في التصنيفات العالمية لجودة التعليم على المستويات العالمي والعربي والإفريقي.

جامعة المستقبل ضمن أفضل الجامعات والمؤسسات البحثية في مصر في تصنيف QS 

وأكد الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، على تصدر الجامعة ضمن أفضل الجامعات والمؤسسات البحثية في مصر في تصنيف QS العالمي لعام 2025، وتحقيقها مكانة بين الجامعات والمؤسسات البحثية في العالم، أكد سرحان أن هذا الإنجاز الكبير يعكس التزام الجامعة بتطبيق الأسس العلمية السليمة والسعي المستمر نحو الريادة العالمية. كما أشار إلى استمرار نجاح جامعة المستقبل في جميع التصنيفات العالمية بمختلف معاييرها.

الدكتور عبادة سرحان

الانفتاح على الجامعات العالمية الرائدة

أعرب رئيس الجامعة عن فخره بالتقدم الذي حققته الجامعة على المستوى العالمي في التعليم والبحث، وعن الانفتاح على الجامعات العالمية الرائدة لتقليص الفجوة المعرفية وتطوير المناهج الدراسية والبحوث التطبيقية المتقدمة المستندة إلى الأبحاث المرموقة عالميًا. أشار إلى أن هذه الجهود ساهمت في تقدم الجامعة من جيل إلى آخر في وقت قياسي، مما جعلها تلاحق التطور العالمي بفاعلية.

الدعم المتواصل من مجلس الأمناء

وأوضح سرحان أن الدعم المتواصل من مجلس الأمناء برئاسة الدكتور خالد العزازي، ساعد الجامعة على استغلال كافة إمكانياتها البشرية والمادية بشكل أمثل، مما جعلها تحتل مكانة مرموقة على الساحة الدولية تتفوق فيها على العديد من الجامعات المرموقة ذات الموارد الضخمة في مختلف التصنيفات الدولية.

تعزيز النشر العلمي في المجلات العلمية

أشار إلى أن جامعة المستقبل نجحت في تعزيز النشر العلمي في المجلات العلمية ذات التصنيف الأول، وتوسيع الشراكات الدولية مع العديد من الجامعات ذات التخصصات المميزة. كما زادت الجامعة من ميزانياتها المخصصة للبحث العلمي، ودعمت مجلاتها العلمية بالشراكة مع مؤسسات النشر الدولية، محققة طفرة غير مسبوقة في نوعية الأبحاث التطبيقية.

جامعة المستقبل تحتل مكانة متميزة في التصنيف العالمي (QS)

وأكد أن جامعة المستقبل تحتل مكانة متميزة في التصنيف العالمي (QS) لعام 2025، مضيفة إنجازًا جديدًا إلى مسيرتها الحافلة بالنجاحات. هذا الإنجاز يأتي تتويجًا للجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة لتطوير وتحديث مناهج التدريس المتنوعة بين الطلاب، تحت رعاية ودعم الدكتور خالد العزازي، رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل، الذي يحرص على تعزيز التميز الأكاديمي وتطوير العملية التعليمية بشكل مستمر.
أحدث الأنماط التعليمية المتطورة

جامعة المستقبل حققت تقدمًا كبيرًا في تصنيف (QS) الدولي

أكد الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، أن الجامعة حققت تقدمًا كبيرًا في تصنيف (QS) الدولي، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة لتقديم الجامعة أبحاثًا وخدمات تعليمية ذات مستوى عالمي، تتماشى مع أحدث الأنماط التعليمية المتطورة، وفق خطط وبرامج متقنة. وأوضح أن جامعة المستقبل تحظى بمكانة مرموقة بين الجامعات الخاصة في مصر.