الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أثناء امتحانات آخر العام لصفوف النقل والشهادات العامة

الكهرباء: تغيير جدول أحمال التيار الكهربائى.. التعليم انقطاع الكهرباء مسئولية المحافظ

الأربعاء 08/مايو/2024 - 02:31 م
السبورة

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن تعديل جدول مواعيد انقطاع الكهرباء، اعتبارًا من غد، 8 مايو 2024، وحتى 20 يوليو 2024، حيث سيتم إجراء امتحانات آخر العام لصفوف النقل والشهادات العامة خلال هذه الفترة على مستوى الجمهورية، حيث يتم حذر انقطاع الكهرباء خلال هذه الفترة. 

 تعديل الجدول

ووفقًا لبيان صادر عن الشركة القابضة لكهرباء مصر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فقد تم تعديل الجدول من الساعة الثالثة عصرًا إلى الساعة السابعة مساءً، وذلك خلال ساعتين.

انقطاع التيار الكهربائي

تحاول الحكومة التغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائي وإنهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي بشكل نهائي من خلال توفير الوقود لمحطات توليد الكهرباء، وتنفيذ مشروعات جديدة وتحسين شبكة النقل والتوزيع.

زيادة في عمليات البحث عن مواعيد انقطاع التيار الكهربائي

وقد شهدت الساعات الأخيرة زيادة في عمليات البحث عن مواعيد انقطاع التيار الكهربائي المقبلة، والتي تتزامن مع أعياد الأقباط والعطلات الرسمية وامتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024.

برنامج تخفيف الكهرباء

وبناءً على طلب الدكتور رضا حجازي، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن برنامج التخفيف الحالي لن يتم تطبيقه في الفترة من 8 مايو 2024 وحتى 20 يوليو 2024، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثالثة صباحًا خلال الفترة التي تُعقد فيها الامتحانات في المدارس في جميع أنحاء البلاد.

التواصل مع المحافظين بشأن عدم انقطاع الكهرباء

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن خطة قطع التيار الكهربائي، خاصة بكل محافظة، وعلى كل محافظ التواصل مع شركات الكهرباء المتواجدة في كل محافظة من أجل عدم انقطاع التيار الكهربائي خلال فترات امتحانات آخر العام، وهي الفترة من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا.

تعديل جدول تخفيف الأحمال

ومراعاةً لمصلحة الطلاب وانتظام الامتحانات، وبناءً على التنسيق مع قطاع البترول، فقد تقرر أن يتم تعديل جدول تخفيف الأحمال لسير الامتحانات في مختلف مراحل التعليم في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من يوم غد 8 مايو إلى 20 يوليو إلى الفترة من الساعة 3 عصرًا إلى الساعة 7 مساءً، موزعة على جميع أنحاء البلاد، بحيث لا تتجاوز كل منطقة ساعتين.

خطة لتخفيف أحمال الكهرباء في البلاد

وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي قد أعلن عن خطة لتخفيف أحمال الكهرباء في البلاد، بدء من شهر يوليو 2023، عن طريق قطع التيار الكهربائي لفترة زمنية معينة في كل منطقة، بالتنسيق بين وزارة الكهرباء ووزارة البترول، وذلك في ضوء نقص الوقود وصعوبة توفير العملة الصعبة للاستيراد.

تنفيذ خطة قطع التيار الكهربائي

ومع بداية فصل الشتاء، استمرت مصر في تنفيذ خطة قطع التيار الكهربائي من أجل زيادة موارد العملة الصعبة وتصدير كميات كبيرة من الغاز الطبيعي للأسواق الخارجية، ووافق مجلس الوزراء في فبراير الماضي على تعليق تنفيذ خطة قطع التيار الكهربائي خلال شهر رمضان المبارك (شهر الصيام) تيسيرًا على المواطنين، وقد بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر في تنفيذ هذا القرار منذ اليوم الأول من شهر رمضان.

تعليق انقطاع التيار الكهربائي عن الكنائس

وكان محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، قد كشف منذ أيام أن مجلس الوزراء قرر تعليق انقطاع التيار الكهربائي عن الكنائس في جميع أنحاء الجمهورية خلال الأيام القليلة المقبلة تزامنًا مع أعياد الأقباط، على أن يتم استئناف الانقطاع بعد ذلك، وقال الحمصاني إن وزارة الكهرباء تدرس مع وزارة التربية والتعليم مسألة انقطاع التيار الكهربائي خلال فترة الامتحانات وأوضح أنه سيتم التنسيق بين الوزارة ووزارة التربية والتعليم.