الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

سير امتحانات الثانوية العامة 2024 ..

محافظ الجيزة يقوم بجولة تفقدية في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

السبت 22/يونيو/2024 - 07:04 م
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024..  قام اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم السبت بجولة تفقدية مصحوبًا بالدكتورة هند عبد الحليم، نائب المحافظ، وأشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، لبعض لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في مدارس إدارتي الدقي وجنوب الجيزة.

تضمنت جولة المحافظ زيارة لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 التالية:
 

  • لجنة مدرسة الأورمان شيراتون الثانوية (بنات) بإدارة الدقي، التي تضم 32 لجنة وعدد طالبات يبلغ 625 طالبة.
     
  • لجنة مدرسة الشهيد العميد أحمد محمد سيد إبراهيم الإعدادية (بنين) بإدارة جنوب الجيزة، التي تضم 30 لجنة وعدد طلاب يبلغ 595 طالبًا.
     

حيث أدي الطلاب اليوم امتحان مادة اللغة العربية وأطلع محافظ الجيزة، على سير امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال غرفة العمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم للتأكد من تنظيم العملية بشكل سلس، ووجه بحل أي مشكلات طارئة ترد من الإدارات التعليمية.
 

أكد معالي اللواء على الاستجابة السريعة لأي مواقف طارئة، وضرورة منع أي مصادر للضوضاء في محيط اللجان  كما وجه بتوفير زجاجات المياه ووسائل التهوية داخل اللجان لتسهيل الأجواء على الطلاب، وإزالة كافة العقبات وضمان التهيئة الجيدة والإضاءة الكافية داخل المقار. كما تم تكثيف أعمال التعقيم والتطهير لمقار اللجان قبل وبعد الامتحانات.

أوضح  محافظ الجيزة أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم تتابع سير امتحانات الثانوية العامة 2024 في جميع اللجان، مع التأكيد على الاستجابة الفورية لأي شكوى وسرعة حلها، وتوفير سُبل الراحة للطلاب.

وبعث المحافظ برسالة طمأنة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة  2024 بتأكيد أن الدولة اتخذت إجراءات صارمة لحماية الطلاب وضمان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 بشكل نظامي، مع تطبيق الإجراءات اللازمة للحفاظ على البيئة الصحية الآمنة لهم.

 

وناشد المحافظ أولياء الأمور بعدم التزاحم في محيط اللجان، والتعاون مع قوات الأمن لحماية صحتهم وضمان البيئة الملائمة أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024 أبنائهم. وأكد على ضرورة عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة، وأنه سيتم تطبيق التعليمات بكل حزم على كل من يخالف ذلك.
 

وفي إطار جهوده، تابع أشرف سلومة، مدير تعليم الجيزة، إعداد وتجهيز 192 لجنة أساسية لأداء الامتحانات، حيث يؤدي 87،485 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2024 هذا، مع توفير جميع الإجراءات اللازمة من مطهرات وأدوات تعقيم، ومتابعة يومية مستمرة مع الإدارات التعليمية للتعامل السريع مع أي معوقات.

خلال الجولة، كان برفقة المحافظ كل من الدكتورة داليا هيكل، وكيل مديرية الصحة، وأيمن عتريس، رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، والمهندس عبد الناصر سعد الله، مدير فرع الأبنية التعليمية ورئيس حي الدقي اللواء أحمد عبد الفتاح، ورئيس حي جنوب اللواء زكي سلام، والمهندس شفيق جلال، رئيس هيئة النظافة والتجميل، إضافة إلى الدكتورة نوران مسعود، مدير فرع التأمين الصحي.