الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وسط فرحة أولياء الأمور

استجابة لـ " السبورة ".. تعليم القليوبية ينهي مشكلة تهوية الفصول في المدارس أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024

الإثنين 24/يونيو/2024 - 03:34 م
سماح إبراهيم مدير
سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية

في إطار متابعة حُسن سير امتحانات الثانوية العامة 2024، وتأكيدًا على التزام وزارة التربية والتعليم بتوفير بيئة تعليمية ملائمة لطلاب الثانوية العامة، استجابت الدكتورة سماح إبراهيم - وكيل تعليم القليوبية- وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بشكل سريع لما نُشر في موقع " السبورة " بتاريخ السبت 22-06-2024 في خبر بعنوان "طلاب القليوبية.. ما بين لهيب حرارة الجو وضغط امتحانات الثانوية العامة 2024" (قراءة الخبر اضغط هناااا)، حول معاناة الطلاب من ارتفاع درجات الحرارة داخل الفصول أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 خاصة في مدرسة طحانوب الثانوية المشتركة، وكلفت بتشكيل لجنة ترأستها وكيلة إدارة شبين القناطر التعليمية، الأستاذة "نجلاء الغازولي"، والأستاذة "عزة الخولي"، مديرة المدرسة، ولجنة فنية مختصة، بحل المشكلة على الفور.

 

 

وقامت علي الفور كل من الدكتورة سماح إبراهيم، وكيل تعليم القليوبية، والأستاذة نجلاء الغازولي بمراجعة حالة المراوح الموجودة داخل الفصول، وتم تركيب مراوح جديدة في جميع اللجان بالمدرسة لضمان توفير تهوية مناسبة تخفف من حدة الحرارة، مما يساعد الطلاب على التركيز أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

وزارة التربية والتعليم تسعى جاهدة لحل أي مشكلات تواجه الطلاب

وفي هذا السياق، أكدت وكيل تعليم القليوبية، أن وزارة التربية والتعليم تسعى جاهدة لحل أي مشكلات تواجه الطلاب، وتعمل على تحسين الظروف التعليمية في جميع المدارس. وأضافت أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الوزارة المستمرة لضمان أن يؤدّي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 في أفضل بيئة ممكنة، مما يعكس حرص وزارة التربية والتعليم على مصلحة الطلاب ومستقبلهم الأكاديمي.

 

الإدارة التعليمية بالمنوفية لن تدخر جهدًا في تلبية احتياجات المدارس

من جانبها، عبّرت مديرة إدارة شبين القناطر التعليمية عن تقديرها لشكاوى الطلاب وأولياء الأمور، مؤكدة أن الإدارة التعليمية لن تدخر جهدًا في تلبية احتياجات المدارس وتحسين البنية التحتية لضمان توفير بيئة تعليمية صحية ومريحة. وأضافت أن الإدارة التعليمية تتابع بشكل دوري حالة الفصول الدراسية وستستمر في اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سير العملية التعليمية بشكل سلس ومريح.


تأتي هذه الاستجابة الفورية من وزارة التربية والتعليم، كدليل على الالتزام بتحقيق العدالة وتوفير ظروف مناسبة لجميع الطلاب، مما يعزز الثقة في النظام التعليمي ويؤكد على أهمية التعاون بين الوزارة والمجتمع في تحسين جودة التعليم.