الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

مباريات لم تكتمل في الدوري المصري بين الأهلي ضد الزمالك

6 لقاءات ما بين الإلغاء وعدم الاستكمال.. تاريخ انسحاب الزمالك أمام الأهلي في مباريات القمة

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 11:06 ص
الأهلي امام الزمالك
الأهلي امام الزمالك

القرار الذي اتخذه مجلس إدارة الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بالانسحاب من مباراة القمة أمام الأهلي ضمن منافسات الجولة الـ 27 من مسابقة الدوري المصري 2023-2024، لم يكن الأول من نوعيه في مجالس إدارات فريق الزمالك

تاريخ انسحاب الزمالك أمام الأهلي

فيعد هذا اللقاء الذي تم الاعلان عنه بالانسحاب من مباراة القمة أمام الأهلي هو السادس في تاريخ انسحاب الزمالك أمام الأهلي، وهذا اللقاء جاء لغياب مبدأ تكافؤ الفرص.

استكمال مباريات الدور الأول

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك قد طالب لجنة المسابقات باتحاد الكرة باقامة جميع المباريات المؤجلة من الدور الأول في مسابقة الدوري المصري هذا الموسم، وعدم لعب أي مباراة في الدور الثاني حتى اكتمال مباريات الدور الأول آخذا في الاعتبار مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة في بطولة الدوري المصري.

تاريخ انسحاب الزمالك في مباريات القمة

ويستعرض موقع السبورة تاريخ انسحاب الزمالك في مباريات القمة أمام الأهلي خلال المواسم السابقة في الدوري المصري، والتي جاءت كالتالي:

أول لقاء تم انسحاب الزمالك منه أمام الأهلي كان في موسم 1947-1948 في بطولة دوري القاهرة، حيث اعترض نادي الزمالك في انسحابه على موعد اللقاء.

المباراة الثانية لم تكتمل في موسم 1995-1996، وكان سبب الانسحاب على احتساب الحكم هدف من تسلل على فيليكس مهاجم الأهلي وكان الأهلي متقدما بهدف، ثم أضاف فيليكس الهدف الثاني واعترض وقتها فريق الزمالك على هذا الهدف وتم الغاء المباراة بعد انسحاب الزمالك.

المباراة الثالثة كانت في موسم 1998 - 1999، وكان الاعتراض على طرد أيمن عبدالعزيز، نجم وسط فريق الزمالك، في الدقيقة الأولى من مباراة القمة، واعترض وقتها فريق وإداري الزمالك على الحكم ورفض الفريق استكمال المباراة وانسحب الزمالك أمام الأهلي.

في موسم 2019-2020، انسحب فريق الزمالك أمام الأهلي بسبب الاعتراض على موعد إقامة المباراة، ووقتها أرسل مجلس إدارة الزمالك أتوبيس في ظروف جوية سيئة، ولم يصل الى ستاد القاهرة بسبب الزحام المروري، واعتبر فريق الزمالك وقتها انسحب من المباراة.

وفي المباراة الخامسة كانت في بطولة السوبر عام 2023، وكانت الأزمة دائرة بين ادارة الزمالك واتحاد الكرة المصري، واعتذر الزمالك عن لعب مباراة السوبر أمام الأهلي، وانسحب واستكمل بيراميدز بطولة السوبر المصري بدلا من فريق الزمالك.

والمباراة السادسة والأخيرة هي المباراة التي كان مقرر إقامتها اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، واعترض مجلس إدارة الزمالك على عدم لعب جميع مباريات الدور الأول في المسابقة لجميع الفرق عملا بمبدأ تكافؤ الفرص.