الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تكشلف عن كل ماتريد معرفته عن برنامج علوم التغليف

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 11:30 ص
كلية الفنون التطبيقية
كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تقدم برنامج علوم التغليف

يعد برنامج علوم التغليف في كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان برنامجًا جديدًا متميزًا ومطورًا ليتناسب مع التطورات التكنولوجية الحديثة في مجال تصميم وإنتاج العبوات. يتميز هذا البرنامج عن برنامج البكالوريوس الحالي باحتوائه على مجموعة من المقررات الحديثة التي تهدف إلى تأهيل الخريجين لمواكبة أحدث التطورات في مجال التغليف، مستندًا إلى مرجعية عالمية من الجامعات المتخصصة في هذا المجال. يتم تدريس البرنامج باللغتين الإنجليزية والعربية.

 

يمنح البرنامج درجة البكالوريوس ويعتمد على نظام الساعات المعتمدة

يمنح برنامج علوم التغليف في كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، درجة البكالوريوس ويعتمد على نظام الساعات المعتمدة، حيث يؤهل الخريجين ليصبحوا مصممين مبدعين ومتميزين في مجال تصميم وإنتاج مطبوعات التغليف بمختلف أنواعها. كما يزودهم بالقدرة على حل المشكلات الصناعية في البيئة المحيطة وتلبية متطلبات سوق العمل، من خلال ممارسة الابتكار الفني والقيام بالأبحاث العلمية والتطبيقية بهدف التطوير المستمر.

 

يهدف برنامج علوم التغليف في كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، إلى تأهيل الطلاب لتطبيق المعارف والمهارات المتعلقة بعلوم تصميم وإنتاج التغليف. يسعى لتزويدهم بالمهارات المعرفية، الذهنية، والمهنية التي تمكنهم من حل مشاكل عمليات التصميم والإنتاج في مجال التغليف، بالإضافة إلى التعرف على الاتجاهات الحديثة في هذا المجال. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز قدرة الطلاب على اتخاذ القرارات التصميمية والإنتاجية في مختلف الظروف، وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة للحفاظ عليها. يتم ربط علوم وتقنيات التغليف بعلوم الحاسب الآلي لتطوير عمليات التصميم والإنتاج، مع التركيز على إتقان المهارات المهنية في تخطيط وإدارة المشروعات، ضبط الجودة، وبرمجة عمليات التصميم وتسويق منتجات التغليف. كما يعمل البرنامج على تنمية الوعي بدور مصمم التغليف في الحفاظ على البيئة وخدمة المجتمع، وتلبية متطلبات سوق التغليف المحلي والدولي.

 

يمكن للطالب الذي يرغب في الالتحاق بـ برنامج علوم التغليف في كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة في الفروع العلمية أو الرياضية أو ما يعادلها. كما يُسمح بقبول الطلاب الوافدين الذين حصلوا على شهادات الثانوية العامة أو ما يعادلها من دول أخرى، ويتم ذلك وفقًا لترتيبهم ودرجاتهم ووفقًا للقواعد المحددة للقبول في البرنامج.