الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

كلية التمريض جامعة حلوان تكشف عن كل ماتريد معرفته بشأن برنامج البكالوريوس في علوم التمريض (التخصصي)

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 10:49 ص
جامعة حلوان
جامعة حلوان

يعد برنامج البكالوريوس في علوم التمريض (التخصصي) والذي تقدمه كلية التمريض جامعة حلوان، برنامجًا يعتمد على نظام الساعات المعتمدة ويُدرس باللغة الإنجليزية. يهدف البرنامج إلى تخريج ممرضين مؤهلين بالكفاءات التمريضية العامة والتخصصية، مما يمكنهم من تقديم رعاية تمريضية ذات جودة عالية باستخدام المهارات المكتسبة. يلبي البرنامج احتياجات كافة مستويات المؤسسات الصحية المحلية والإقليمية والدولية، مع التركيز على التميز التنافسي ومواكبة التطورات العالمية. كما يدعم البرنامج آليات البحث العلمي ومهارات التعليم الذاتي والمستمر، واستخدام الأدلة البحثية وخدمة المجتمع.

 

يهدف البرنامج والذي تقدمه كلية التمريض جامعة حلوان، إلى إعداد ممرضين مؤهلين ومدربين على تقديم الرعاية التمريضية لتلبية احتياجات المجتمع وسوق العمل، ورفع الوعي الصحي من خلال تعزيز الدور القيادي للطلاب في المجتمع. يسعى البرنامج إلى تزويد الطلاب بالمعلومات والمهارات التخصصية التي تساعدهم في حل مشاكل المرضى وتعزيز جودة الرعاية الصحية. كما يهدف إلى عقد شراكات فعالة مع المنظمات التعليمية المحلية والدولية لتوفير بيئة تدريبية فعالة تسهم في إنتاج خريجين مؤهلين ومتخصصين.

 

كما يهدف البرنامج والذي تقدمه كلية التمريض جامعة حلوان، أيضًا إلى صقل قدرات الطلاب في مهارات التواصل الفعال مع المرضى وفريق الرعاية الصحية، وإعداد ممرضين يتحلون بالآداب والأخلاقيات المهنية التمريضية ويؤمنون بقيم إتقان العمل والأمانة، ويتميزون بالقدرة على التأقلم والعمل بروح الفريق. بالإضافة إلى ذلك، يهدف البرنامج إلى إعداد كفاءات قادرة على التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الحديثة المستخدمة في المجال، وتأهيل الطلاب للتعامل مع مناهج متطورة تتوافق مع المعايير الدولية.

 

يقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (علمي علوم) أو ما يعادلها

يقبل البرنامج والذي تقدمه كلية التمريض جامعة حلوان، الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (علمي علوم) أو ما يعادلها من الشهادات، وفقًا للقواعد والنظم التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات. كما يقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض والمعاهد الفنية الصحية (شعبة تمريض) بالشروط التالية:

- الالتحاق بالدراسة من المستوى الأول.
- اجتياز الكشف الطبي.
- تقديم شهادة تفيد بحسن السير والسلوك.
- حصول الطالب على مجموع درجات لا يقل عن 75%.

 

كما يقبل البرنامج والذي تقدمه كلية التمريض جامعة حلوان، أيضًا الطلاب الوافدين بنفس الشروط العامة التي تنطبق على الطلاب المصريين، ووفقًا للقواعد التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.

 

جدير بالذكر، تأسست كلية التمريض جامعة حلوان عام 2006، وبدأت الدراسة فيها عام 2007. حصلت الكلية على اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. تسعى الكلية لتحقيق الريادة في مجال التمريض على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، من خلال التميز في التعليم والبحث العلمي والخدمة المجتمعية، لتحقيق التنمية المستدامة. تدعم الكلية إنتاج واستثمار المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة، مع التركيز على الكفايات في مجال التمريض. تقدم الكلية برامج تعليمية متطورة تتوافق مع معايير الجودة، بهدف إعداد خريجين مؤهلين علميًا ومهنيًا لتلبية متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي. كما تشجع الكلية على إعداد بحوث علمية وميدانية متميزة تتماشى مع التقدم العلمي في مجال التخصص، مما يساهم في النهوض بالمجتمع ويعزز تنافسية الخريجين، مع الالتزام بأخلاقيات المهنة.