الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

كل ماتريد معرفته عن كلية التمريض جامعة حلوان

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 10:31 ص
جامعة حلوان
جامعة حلوان

تأسست كلية التمريض جامعة حلوان عام 2006، وبدأت الدراسة فيها عام 2007. حصلت الكلية على اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. تسعى الكلية لتحقيق الريادة في مجال التمريض على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، من خلال التميز في التعليم والبحث العلمي والخدمة المجتمعية، لتحقيق التنمية المستدامة. تدعم الكلية إنتاج واستثمار المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة، مع التركيز على الكفايات في مجال التمريض. تقدم الكلية برامج تعليمية متطورة تتوافق مع معايير الجودة، بهدف إعداد خريجين مؤهلين علميًا ومهنيًا لتلبية متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي. كما تشجع الكلية على إعداد بحوث علمية وميدانية متميزة تتماشى مع التقدم العلمي في مجال التخصص، مما يساهم في النهوض بالمجتمع ويعزز تنافسية الخريجين، مع الالتزام بأخلاقيات المهنة.

 

المؤسسة الوحيدة التي تخدم المجال الصحي في حلوان

تتميز كلية التمريض جامعة حلوان بكونها المؤسسة الوحيدة التي تخدم المجال الصحي في مدينة حلوان. تتفرد الكلية بوجود معامل علمية متخصصة في المهارات التمريضية المتقدمة في مختلف التخصصات، ومعامل معتمدة من اليونسكو للاختبارات والتدريب على الشهادة الدولية لقيادة الحاسب الآلي. تضم الكلية أيضًا معامل مجهزة بأحدث الأجهزة التدريبية لتدريب الطلاب وتنمية مهاراتهم المتنوعة.

 

تمنح كلية التمريض جامعة حلوان درجة البكالوريوس في علوم التمريض بعد إتمام برنامج دراسي مدته خمس سنوات، تتضمن سنة تدريبية إلزامية في المستشفيات والمؤسسات الصحية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية. بالإضافة إلى درجة البكالوريوس، تقدم الكلية أيضًا درجات الدبلوم، والماجستير، والدكتوراه.

 

تضم الكلية العديد من الأقسام الأكاديمية، وهي: تمريض صحة البالغين، إدارة التمريض، تمريض صحة المجتمع، تمريض الأطفال، التمريض النفسي والصحة العقلية، وتمريض صحة الأم وحديثي الولادة. كما تقدم الكلية عددًا من البرامج التعليمية، منها البرنامج التخصصي والبرنامج المكثف. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الكلية على 46 برنامجًا للدراسات العليا، تشمل الدبلومات، والماجستير، والدكتوراه.

 

 

وفي سياق متصل، يعلن نادي جامعة حلوان عن انطلاق فعاليات "المخترع الصغير" لموسم 2024، وهو برنامج موجه للأطفال في الفئة العمرية من 6 إلى 12 عامًا، بهدف تنمية مهاراتهم الإبداعية والتكنولوجية.

يقام البرنامج تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة النادي، وبإشراف الدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذي للنادي.