الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

برامج الدرجات المزدوجة على مستوى البكالوريوس والماجستير ..

نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 08:46 م
نائب رئيس جامعة عين
نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة

أخبار الجامعات.. قامت نائبة رئيس جامعة عين شمس،  الدكتورة غادة فاروق، البروفيسور توم إيفانز، عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو في المملكة المتحدة، لمناقشة آفاق التعاون بين الجامعتين. كانت الدكتورة شهيرة سمير، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي في جامعة عين شمس، حاضرة أيضًا في هذا اللقاء.
 

تمحور النقاش حول التعاون في برامج الدرجات المزدوجة على مستوى البكالوريوس والماجستير، إضافة إلى التعاون في إشراف الأبحاث الدكتوراه وبرامج تبادل وتنقل الطلاب والتعاون البحثي.
 

 رؤية جامعة عين شمس للتوسع في الشراكات الدولية 

كما ألقت الدكتورة غادة فاروق الضوء على رؤية جامعة عين شمس للتوسع في الشراكات الدولية مع الجامعات حول العالم، مؤكدة على تقدم الجامعة المستمر في التصنيفات العالمية.

وتم تقديم نبذة عن جامعة عين شمس وتخصصاتها، بالإضافة إلى البرامج الدولية المعتمدة وعدد الطلاب الوافدين من مختلف الدول، وشهاداتها المزدوجة مع كبريات الجامعات العالمية، بالإضافة إلى جهودها في مجال التنمية المستدامة والمراكز المتميزة بالجامعة.

من جهته، أعرب البروفيسور إيفانز عن رغبته في إقامة شراكات مع جامعة عين شمس التي تتمتع بسمعة عالمية مرموقة، وأشاد بجهود جامعة جلاسكو البحثية والتدريسية في مختلف التخصصات، مؤكدًا على تصنيف الجامعة كواحدة من أفضل 100 جامعة في العالم، وذلك في تصنيف QS لعام 2024.