الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مناقشة الاستفادة القصوى من إمكانيات نادي جامعة حلوان

رئيس جامعة حلوان يرسم مسار تطوير نادي الجامعة وتعزيز دوره المستقبلي في خدمة الطلاب

الخميس 27/يونيو/2024 - 12:15 م
رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان يرسم مسار تطوير نادي الجامعة

عقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة نادي الجامعة، اجتماعًا مع مجلس إدارة النادي، بحضور نواب رئيس الجامعة وأعضاء النادي، لمناقشة جدول الأعمال ومراجعة الإنجازات خلال الفترة الماضية. خلال الاجتماع، أكد رئيس جامعة حلوان على أهمية الرؤية التطويرية والاستفادة القصوى من الإمكانيات المكانية والأكاديمية للجامعة. كما تم التركيز على توفير فرص التدريب للطلاب في مختلف التخصصات، واستثمار في تشكيل فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية إنشاء شركة لتقديم الخدمات الرياضية.

 

استكمال الخدمات المقدمة لأعضاء النادي

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس مجلس إدارة نادي جامعة حلوان، على أهمية استكمال الخدمات المقدمة لأعضاء النادي، وضرورة تنظيم حفل افتتاح لها بهدف الترويج والإعلان عنها بشكل رسمي ومميز.

 

استعراض أنشطة نادي الطفل والرحلات اليومية ومشروع المخترع الصغير

تم استعراض الأنشطة التي تم تنفيذها مؤخرًا من قبل الدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذي لنادي جامعة حلوان، مثل مشروع نادي الطفل، بالإضافة إلى استعراض البرامج والمشروعات الأخرى مثل برنامج الرحلات اليومية ومشروع المخترع الصغير.

 

 

استعراض خطط لإنشاء أكاديميات رياضية وإشهار فروع النادي في كليات الجامعة

تم مناقشة آلية توجيه الدعوات لأعضاء مجلس إدارة نادي جامعة حلوان وإجراءات عقد اجتماع جمعية عمومية، بالإضافة إلى تناول خطة تسعير الخدمات وتحديد أسعار العضوية. كما تم استعراض خطط إنشاء أكاديميات للريشة الطائرة وألعاب القوى، ومناقشة إجراءات إشهار فروع النادي. 

 

في ختام الاجتماع، أكد المجلس على أهمية تنفيذ هذه الخطط لتطوير نادي جامعة حلوان وتعزيز دوره في خدمة الطلاب والمجتمع الجامعي.

 

جدير بالذكر، برنامج الوراثة والمناعة التطبيقية في كلية العلوم جامعة حلوان هو أول برنامج متخصص في مصر في علم الوراثة والمناعة. يعتمد البرنامج على نظام الساعات المعتمدة، حيث يتطلب 136 ساعة للتخرج. يشمل مجالات عمل البرنامج التحاليل الطبية، والأبحاث في هيئات الأمصال واللقاحات، والتطبيقات في الطب الشرعي والأدلة الجنائية، والعمل في معامل الحقن المجهري وتشخيص الأمراض المناعية والوراثية، بالإضافة إلى العمل في شركات الأدوية المتخصصة.

 

يقبل برنامج الوراثة والمناعة التطبيقية في كلية العلوم جامعة حلوان طلاب الثانوية العامة الذين يدرسون علمي علوم ورياضة، والمتقدمين لأي كلية في الجامعات الحكومية المصرية، مع قبول طلب تقليل الاغتراب لهم بدون أي شروط. يشمل المنهج دراسة فروع متعددة في علم الوراثة والمناعة، بالإضافة إلى مقررات تأسيسية عامة خلال أول مستويين، ومقررات في الكيمياء والميكروبيولوجيا والكيمياء الحيوية، والفسيولوجيا والهستوباثولوجيا، والطفيليات الطبية. كما يتضمن المنهج مقررات حديثة مثل الدراسات البينية، الإحصاء الحيوي، علم الإيقاع البيولوجي، التكنولوجيا النانوية، والتحضير لامتحان اللغة الدولي ILETS.