الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اختتم مجلس الدراسات العليا والبحوث اجتماعه الختامي للعام الجامعي 2023/2024..

مجلس جامعة عين شمس يناقش عددًا من القرارات ذات الصلة بالمنظومة التعليمية

الخميس 27/يونيو/2024 - 07:22 م
مجلس جامعة عين شمس
مجلس جامعة عين شمس يناقش عددًا من القرارات ذات الصلة بالمنظو

برعاية رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمد ضياء زين العابدين، اختتم مجلس الدراسات العليا والبحوث اجتماعه الختامي للعام الجامعي 2023/2024.


نائب رئيس جامعة عين شمس تترأس اللقاء

وترأس اللقاء أ.د. غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. حضره عمداء الدراسات العليا من مختلف الكليات وأعضاء المجلس الموقرين.
 

وفي بداية الجلسة رحبت أ.د. غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس بالحضور، معربة عن شكرها وتهنئتها لجهودهم طوال العام الدراسي، ومبرزة مساهمات أعضاء المجلس وعمداء الكليات في تعزيز جودة الخدمات التي تقدمها عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي. القطاع بكافة مجالاته.
 

بدأت الجلسة بالموافقة على محضر الاجتماع السابق وجدول أعمال اللجنة الدائمة للدراسات العليا والبحوث. وتمت مناقشة العديد من القرارات المتعلقة بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة وقطاع الدراسات العليا بالكليات. وشمل ذلك توجيهات تهدف إلى دعم المنشورات الدولية لـ جامعة عين شمس.
 

علاوة على ذلك، تداول المجلس في الموضوعات التي عرضها المجلس الأعلى للجامعات، بما في ذلك الوثيقة الاسترشادية الموحدة لسياسات الملكية الفكرية في الجامعات الحكومية، وتقرير اللجنة المكلفة بدراسة مسارات إحالة الإنتاج العلمي من قبل أعضاء هيئة التدريس.

بالإضافة إلى ذلك، تناول المجلس توجيهات بشأن تطوير تكنولوجيا الكم في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، وكذلك بحث المقترحات التسويقية للأجهزة العلمية داخل الجامعات لتعزيز مواردها الذاتية.
 

كما استعرض المجلس مذكرة بشأن إمكانية نقل الوثائق المادية إلى مكان آخر لاستخدامها أو التخلص منها، حيث لم تعد هناك حاجة إليها في مركز الشبكة والمعلومات.
 

وفي الختام تم تكليف أ.د. غادة فاروق المفوضة من قبل المجلس بمعالجة الأمور المطروحة خلال فترة عدم انعقاد المجلس.