الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية

الجمعة 28/يونيو/2024 - 12:00 م
السبورة

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، الجمعة، وتتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك بدعم تنامي التوقعات بأن البنك المركزي الأمريكي سيبدأ قريبا خفض أسعار الفائدة إلى جانب زيادة أرباح التكرير.. وذلك وفقا لـ"سكاي نيوز".

 

صعود خام برنت 

النفط.. ارتفعت عقود أغسطس الآجلة لخام برنت التي يحل أجلها اليوم الجمعة 48 سنتا بما يعادل إلى 86.87 دولار للبرميل.. كما ارتفع عقد برنت لشهر سبتمبر 0.53 بالمئة إلى 85.71 دولار للبرميل.

النفط.. صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس 52 سنتا أو 0.64 بالمئة إلى 82.26 دولار للبرميل.

 

النفط.. يحقق خاما القياس زيادة بنحو اثنين بالمئة منذ بداية الأسبوع، كما يتجهان لتحقيق مكاسب بما يزيد قليلا على ستة بالمئة على أساس شهري.

 

زيادة مخزونات الخام الأمريكية 

النفط.. قال محللون من إيه.إن.زد: "ارتفع الخام على الرغم من ضعف على المدى القريب في العوامل الأساسية"، في إشارة إلى زيادات غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية على الرغم من توقعات بالتراجع خلال ذروة الطلب في الصيف.

 

النفط.. أضاف المحللون في مذكرة للعملاء "ارتفعت الأسعار وسط إقبال على المخاطرة في السوق بشكل أعم... بفعل بيانات أشارت إلى مزيد من الضعف في سوق العمل الأمريكي".

 

يوجد إقبال كبير على المخاطرة في الأسواق بفعل تنامي التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي على وشط بدء دورة من تيسير السياسة النقدية.. وتشير أداء سي.إم.إي فيد.واتش إلى أن المتعاملين يتوقعون الآن بنسبة 64 بالمئة أن يكون أول خفض لسعر الفائدة في سبتمبر، وذلك ارتفاعا من 50 بالمئة قبل شهر.. وقد يكون خفض أسعار الفائدة داعما للنفط لأنه قد يزيد الطلب من المستهلكين.

ارتفاع التكرير في الأسواق

النفط.. يدعم ارتفاع التكرير الأسواق، إذ ارتفع متوسط أرباح التكرير في سنغافورة دولارا في يونيو عن مايو، ليسجل نحو 3.60 دولار للبرميل.