الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 10:48 م
جامعة طنطا
جامعة طنطا

تم اليوم تنظيم معسكر تدريب وتأهيل للفرق المشاركة في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة في جامعة طنطا، بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. تم إقامة المعسكر في مركز رعاية الموهوبين بالجامعة، برعاية الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، وبإشراف وحضور الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.


التزام جامعة طنطا بتطوير قدرات وإمكانيات طلابها

أكد رئيس جامعة طنطا أن دعم الابتكار وريادة الأعمال يعدان من الأولويات البارزة في خطة الجامعة الاستراتيجية، مشيرًا إلى التزام جامعة طنطا بتطوير قدرات وإمكانيات طلابها ودعم إبداعاتهم. وأشار إلى أهمية توفير بيئة حاضنة تحفز على الابتكار ودعم الطلاب في تحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية.
 

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسين أن مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة تهدف إلى دعم طلاب وباحثي الجامعات المصرية الذين يمتلكون أفكارًا ابتكارية ويرغبون في تحويلها إلى نماذج عمل عملية، وإنشاء شركات ناشئة ناجحة. وأوضح أن التدريب الذي تم تنظيمه اليوم يأتي في إطار إعداد الفرق المشاركة للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجامعة، لاختيار أفضل الأفكار للمنافسة على مستوى الجامعات.

الفعاليات شهدت إشراف الدكتور ياسر عبده، منسق جامعة طنطا لدى صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، والدكتور يوسف النجار، الأستاذ بكلية العلوم كمشرف تنفيذي، وعبد الله الوكيل، المعيد بقسم الكيمياء بكلية العلوم، كمشرف على توجيه الطلاب، ومحمد القصير، مدير رعاية الشباب بالجامعة.