الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة بنها تطلق قافلة طبية لدعم مؤسسة الرعاية الاجتماعية للبنات في المحافظة

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 02:36 م
جامعة بنها تطلق قافلة
جامعة بنها تطلق قافلة طبية لدعم مؤسسة الرعاية الاجتماعية

نظَّمت جامعة بنها قافلة طبية لصالح مؤسسة الرعاية الاجتماعية للبنات في بنها، تأكيدًا على دورها الفعَّال في خدمة المجتمع المحلي، وتعزيزًا لجهودها الاجتماعية والخدمية المستدامة.

 

حظيت القافلة الطبية التي نظمتها جامعة بنها برعاية كريمة من عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده، نائب الرئيس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب، عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلى الدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز، أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

مشاركة أطباء متخصصين في الباطنة العامة في القافلة الطبية

شملت القافلة الطبية مشاركة أطباء متخصصين في الباطنة العامة، والعظام، والجلدية، والنفسية، والعصبية. تم إجراء فحوصات طبية شاملة لجميع الحالات الموجودة في المؤسسة، وتوفير العلاجات بشكل مجاني، بالإضافة إلى تحويل بعض الحالات للمستشفيات الجامعية لإجراء المزيد من الفحوصات اللازمة.

 

جدير بالذكر، أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، عن فتح باب التقدم لدورة يوليو 2024 للحصول على حوافز النشر الدولي وعدد الاستشهادات المرجعية، حيث سيتم قبول البحوث التي نُشرت خلال الأعوام 2023 و2024 ولم يتم تقديمها في الدورات السابقة. سيتم حساب عدد الاستشهادات بناءً على الخمس سنوات الأخيرة وفقًا لما يتم إعلانه من قبل أعضاء هيئة التدريس عبر Google Scholar. يتعذر على أي متقدم يحظى بحظر الحصول على مكافآت برامج دعم البحث العلمي للجامعة إذا كان حسابه على Google Scholar يحتوي على بحوث لا تخصه أو قدم بحوثًا حصل عليها مكافأة مالية سابقًا في دورات سابقة.

 

أضاف الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن برامج دعم البحث العلمي التي تُطلقها الجامعة لأعضاء هيئة التدريس وللشباب الباحثين تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم، مما يؤثر بشكل إيجابي على التصنيف العالمي للجامعة.

 

رئيس جامعة بنها، الدكتور ناصر الجيزاوي، أعلن عن فتح باب التقديم لدورة يوليو 2024 للحصول على حوافز النشر الدولي والاستشهادات المرجعية، اعتبارًا من اليوم الأول من شهر يوليو 2024، ولمدة شهر من تاريخ الإعلان.