الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يفتحان باب التسجيل للالتحاق بنموذج محاكاة قمة المناخ COP29simulation

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 06:28 م
الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية

أعلنت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة  الدكتور محمد لطفي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي،  عن فتح باب التقديم للالتحاق بالنسخة الثالثة من نموذج محاكاة قمة المناخ COP29 Simulation، بالتعاون مع جامعة ADA في أذربيجان.



الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر


وتقوم الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر بالتزامن مع انعقاد مؤتمر قمة المناخ COP29 في مدينة باكو بأذربيجان، خلال الفترة من 11 إلى 22 نوفمبر 2024.
 

النموذج المحاكي الذي تنظمه الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يتكون من ثلاث مراحل رئيسية:

برنامج بناء القدرات، حيث يتم تدريب الطلاب على العمل المناخي الدولي ودور الشباب في هذا المجال، بالإضافة إلى تنمية مهارات التفاوض والدبلوماسية وفض المنازعات.

مؤتمر محاكاة قمة المناخ COP29 mock conference، الذي يتضمن تمثيل عمليات التفاوض والمناقشات الفنية على مدار ثلاثة أيام خلال الأسبوع الأول من أكتوبر.

إعداد وثيقة نموذج محاكاة قمة المناخ COP29 Simulation Declaration وعرضها في مؤتمر المناخ بأذربيجان.

الهدف من هذا النموذج الذي تنظمه الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدةهو دعم أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الوعي بالقضايا المناخية والالتزامات الدولية بين الطلاب، بغية تطوير قادة مستقبليين قادرين على التأثير الإيجابي في هذا المجال. يشجع البرنامج طلاب الجامعات المصرية على التقديم لتمثيل الدولة المصرية بفخر في هذا الحدث العالمي.

للتسجيل ومزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط التالي:
رابط التسجيل