الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

في جو يسوده الاهتمام بالتفاصيل وتحقيق سبل الراحة والهدوء للطلاب

جولة تفقدية مشتركة لسفير السودان ووكيل تعليم الجيزة لزيارة لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية

السبت 06/يوليو/2024 - 02:28 م
جولة تفقدية مشتركة
جولة تفقدية مشتركة لسفير السودان ووكيل تعليم الجيزة

تعليم الجيزة.. بتكليف من المهندس عادل سعيد النجار، محافظ الجيزة، قام اليوم السفير طيار عماد الدين عدوي مصطفى عدوي، سفير دولة السودان بالقاهرة، بجولة تفقدية للجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية لطلاب الجالية السودانية بمصر. رافقه في الجولة الأستاذ أشرف سلومة، وكيل تعليم الجيزة -  وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة -، والوفد المرافق الذي ضم المستشار محمد فتح الرحمن، مستشار السفارة، والدكتور خضر فيصل، المستشار الطبي، والدكتور مرتضى عادل عثمان، المستشار الثقافي.

 

تعليم الجيزة.. شملت الزيارة لجان مدرسة أمير الشعراء الرسمية لغات ومدرسة الشهيد عاطف السادات المشتركة، التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية.

 

جولة تفقدية مشتركة لسفير السودان ووكيل تعليم الجيزة لزيارة لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية

تعليم الجيزة.. وكان في استقبالهما الأستاذ عبدالمقصود السعيد، مدير عام إدارة جنوب الجيزة التعليمية، حيث أدى طلاب الجالية السودانية امتحان مادة التربية الإسلامية، وبلغ عدد الطلاب 6030 طالبًا.

 

التأكد من خلو الامتحانات من أي صعوبات

تعليم الجيزة.. وخلال الجولة، اطمأن الوفد على سير العملية الامتحانية، وأكد خلو الامتحان من أي صعوبات، بالإضافة إلى التحقق من توافر أجواء الراحة والهدوء في اللجان. كما تم زيارة غرفة الزائرة الصحية للتأكد من سلامة وتوافر الإسعافات الأولية اللازمة.

 

نقل وكيل تعليم الجيزة تحيات وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد عبد اللطيف، ومحافظ الجيزة، المهندس عادل سعيد النجار، للسفير السوداني بالقاهرة ولطلاب الجالية السودانية. وأكد على عمق الروابط التاريخية التي تجمع الشعبين المصري والسوداني، واهتمام القيادة السياسية بتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم لطلاب الجالية السودانية في الجيزة.

 

تعليم الجيزة.. أثنى السفير على جهود مديرية التربية والتعليم بالجيزة بقيادة الأستاذ أشرف سلومة في تجهيز اللجان وتوفير طبيب لكل لجنة، بالإضافة إلى توفير كافة سبل الراحة والهدوء للطلاب.

 

وفي وقت سابق، عقد وكيل تعليم الجيزة، أشرف سلومة، اليوم الأحد اجتماعًا موسعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع أعضاء مركز توزيع الأسئلة ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.


  • تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة التحقق من جاهزية اللجان بما في ذلك صلاحية الديسكات والمراوح والإضاءة، وتوفير الزائرة الصحية ومبردات المياه. 
     
  • في حال عدم توفرها، تم التوصل مع مجلس الأمناء والآباء لضمان توفيرها. 
     
  • التعاون بين رئيس اللجنة ومدير عام الإدارة التعليمية.
     
  • وضرورة وجود العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب ومنع دخول الأجهزة الإلكترونية.
     
  • عدم تواجد أي شخص بعد امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللجان، وتوفير الاستراحات للعمال، مع منع كتابة أي بيانات للطلاب على ورقتهم. 
     
  • التأكيد على التواصل مع غرفة عمليات المديرية لحل أي مشكلة، ومنح الطلاب حقهم في الوقت الكامل امتحانات الثانوية العامة 2024  .
     
  • السماح للطلاب بدخول اللجان في تمام الثامنة والنصف، وتوزيع المواد اللازمة مثل كتيبات المفاهيم والنسخ المصححة.