الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بعد ترديد إجابات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

التعليم: إعادة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 بالدقهلية في حال ثبوت "الغش الجماعي"

السبت 06/يوليو/2024 - 06:17 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارات عاجلة لحسم الجدل المثار حول واقعة ترديد إجابات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 تحت شباك إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في محافظة الدقهلية. 

القرارات وزارة التربية والتعليم تتضمن:

 

  • تشكيل لجنة خاصة لإعادة تصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة المعنية بالواقعة في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.
     
  • في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بأكملها في الدور الثاني من امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.
     
  • سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المسؤولين عن التقصير في الواقعة، لضمان الالتزام بنزاهة الامتحانات وتأمين حقوق الطلاب.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أيضًا أنها تمكنت من رصد عدة حالات غش خلال امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، حيث تم ضبط الطلاب ومصادرة الأجهزة المستخدمة في الغش، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم بموجب القرارات الوزارية المعمول بها. كما نوهت الوزارة بضرورة عدم استخدام الطلاب أي وسائل غير مشروعة خلال الامتحانات، وأكدت على التصدي لأي محاولات للغش بكل حزم وحسم.

هذه الإجراءات تأتي في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على نزاهة العملية التعليمية وتوفير بيئة عادلة ومنصفة لجميع الطلاب خلال امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.