الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

جامعة حلوان تكشف عن برنامج هندسة الميكاترونكس بالسيارات بكلية الهندسة بالمطرية

الأحد 07/يوليو/2024 - 12:33 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

يقدم برنامج هندسة الميكاترونكس بالسيارات في كلية الهندسة بالمطرية، جامعة حلوان، بنظام الساعات المعتمدة، حيث يدمج بين التخصصات الميكانيكية والكهربائية بكلية الهندسة بجامعة حلوان. يُعد هذا البرنامج الأول من نوعه في الجامعات الحكومية بمصر في هذا المجال، ويغطي دراسة السيارات الذكية، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية والمُهجنة.

 

استكمال البرنامج الدراسي في غضون 4 سنوات

يستقبل برنامج هندسة الميكاترونكس بالسيارات في كلية الهندسة بالمطرية، جامعة حلوان، الطلاب الجدد من الثانوية العامة المقبولين بالكلية أو بأي كلية هندسة حكومية أخرى، بالإضافة إلى الطلاب المنقولين إلى الفرقة الأولى. يتم استكمال البرنامج الدراسي في غضون أربع سنوات، بإجمالي (160 ساعة معتمدة). يتولى التدريس نخبة من الأساتذة المتخصصين في هندسة السيارات، الاتصالات، الإلكترونيات، القوى الميكانيكية، والتصميم الميكانيكي من كليات الهندسة المختلفة.

 

جامعة حلوان تكشف عن برنامج هندسة الميكاترونكس بالسيارات بكلية الهندسة بالمطرية

 

وفي سياق آخر، وقعت جامعة حلوان، برئاسة الدكتور السيد قنديل، بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات، بحضور الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور إبراهيم محمد غياض، بصفته القائم بأعمال رئيس المركز، والدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية الهندسة جامعة حلوان.

 

تعد جامعة حلوان من أبرز المؤسسات الأكاديمية في مصر والمنطقة، متميزة بتعدد تخصصاتها وقيادتها في مجالات البحث. يهدف البروتوكول إلى تعزيز التكامل بين البحث الأكاديمي واحتياجات السوق، وتقديم استشارات علمية للقطاعات الاقتصادية. كما يسعى لتعزيز الابتكار التكنولوجي وتدريب كوادر علمية متميزة، مع التركيز على التعاون الدولي وإنشاء حاضنات تكنولوجية لدعم الاقتصاد الوطني. تعمل الجامعة أيضًا على توفير موارد ذاتية وإنشاء شركات للاستثمار في نتائج أبحاثها، بهدف خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

 

مركز بحوث وتطوير الفلزات، بدوره، يعمل كبيت خبرة وطني، يهدف إلى تحسين أساليب الإنتاج في مجالات الصناعات المعدنية والتعدينية، وتحقيق أهداف خطة التنمية في هذه المجالات.

 

البروتوكول الذي وقعته جامعة حلوان يتضمن تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية، وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة، وتنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية، ونقل التكنولوجيا بين الجانبين، لخدمة المجتمع وتعزيز البيئة المصرية. تم اختيار الدكتور أحمد فهمي البنداري والدكتورة علياء محمد سيد سالم كنقطتي اتصال بين الطرفين.