السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

بسبب أحداث إياب نهائي بطولة الكونفدرالية

أزمة جديدة تضرب نادي الزمالك مع توقيع CAF لعقوبة مفاجئة

الإثنين 08/يوليو/2024 - 10:56 ص
توقيع CAF لعقوبة
توقيع CAF لعقوبة مفاجئة علي نادي الزمالك

خلال الساعات الماضية، تم توقيع عقوبة على نادي الزمالك، وفقًا لما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وذلك بسبب الأحداث التي جرت خلال مباراة إياب نهائي بطولة الكونفدرالية أمام فريق نهضة بركان المغربي، التي أقيمت في استاد القاهرة. وتضمنت العقوبة حرمان نادي الزمالك من حضور جماهيره في 4 مباريات، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 200 ألف دولار.

 

العقوبة التي فرضها "كاف" على نادي الزمالك

أفاد موقع "السبورة" بأن العقوبة التي فرضها "كاف" على نادي الزمالك تتضمن مفاجأة، حيث أن عقوبة حرمان نادي الزمالك من جماهيره لمدة 4 مباريات، تشمل إيقاف التنفيذ لمباراتين لمدة 12 شهرًا، وسيتم تطبيق هذه العقوبة فقط على المباريات التي ستقام على ملعب نادي الزمالك، وليس بشكل عام، وهو نفس الإجراء الذي طُبّق على نادي الترجي التونسي العام الماضي.

 

عقوبة غياب الجماهير عن نادي الزمالك في المباريات الأفريقية ستطبق فقط خلال مشاركته في بطولة الكونفدرالية، ولن تشمل مباراة السوبر الأفريقي المقبلة ضد النادي الأهلي. بذلك، سيكون الزمالك مدعومًا بجماهيره الكبيرة في مباراة القمة.

 

يحق لـ نادي الزمالك التقدم بالتظلم على قرار "كاف" خلال 3 أيام من صدوره، حيث يمكن الاستئناف أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي. تم فرض العقوبة بسبب سوء التنظيم في نهائي الكونفدرالية، الذي فاز فيه نادي الزمالك على حساب بطل المغرب.

 

نادي الزمالك حصل على لقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعدما خسر ذهابًا في المغرب بهدفين مقابل هدف، وتمكن من الفوز في مباراة الإياب بهدف نظيف، ما جعله يتفوق بقاعدة الأهداف الخارجية بعد التعادل في النتيجة الإجمالية.

 

وفي سياق آخر، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف " عن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الافريقي، رسميًا، حيث فاز فريق صن داونز باللقب الأول بعد تفوقه على فريق الوداد المغربي.

 

نشر الحساب الرسمي لبطولة دوري السوبر الافريقي عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل "فيسبوك" و"تويتر"، إعلانًا اليوم الأربعاء، يعلن فيه عن إقامة النسخة الثانية من البطولة.

 

أصدر كاف بيانًا موجزًا قال فيه: "نعمل حاليًا على تنظيم النسخة المقبلة من دوري السوبر الافريقي"، وختم البيان بالقول: "سنوافيكم بمزيد من التحديثات قريبًا"، وأفاد البيان أنه لم يُحدد بعد موعد إصدار التحديثات الجديدة أو تاريخ إقامة البطولة المرتقبة.