الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

ماذا يأكل الفار؟ سؤال حير طلاب الثانوية الأزهرية في امتحان الفرنساوي

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 02:12 م
الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية

أظهرت آراء طلاب الثانوية الأزهرية في قسم الأدب تباينًا حول صعوبة امتحان مادة الفرنساوي، حيث أعرب الطلاب عن وجود كلمات غريبة عليهم بالإضافة إلى استغرابهم من بعض الأسئلة في الامتحان. وأثارت نقطة خاصة في سؤال الاختيار استفزازهم، حيث كان السؤال يتساءل عن طعام الفأر، مما جعلهم يعبرون عن دهشتهم لوجود كلمات غير مألوفة لديهم تمامًا خلال فترة دراستهم.

 

امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023-2024 بدأت في الأول من يونيو ومن المقرر أن تنتهي في الخامس عشر من يوليو المقبل. تم الإعلان عن جدول الامتحانات للطلاب، حيث يخضع كل طالب لامتحان مادة واحدة في اليوم. يختلف جدول الامتحانات بين طلاب القسم الأدبي والقسم العلمي، حيث يُجرى امتحان طلاب القسم الأدبي في أيام أقل بمقارنة بالطلاب في القسم العلمي، حيث يمتحنون في 14 يومًا بينما يمتحن طلاب القسم العلمي لمدة 16 يومًا.

 

جدول امتحانات الثانوية الازهرية 2024

امتحانات القسم العلمي لـ الثانوية الأزهرية بدأت يوم السبت 1 يونيو بمواد الفقه والحديث، والاثنين 3 يونيو بمادة القرآن الكريم، والأربعاء 5 يونيو بمادة الجبر والهندسة الفراغية. وتستمر الامتحانات بنفس الوتيرة، حيث يتم امتحان مادة جديدة كل يومين، على النحو التالي:

 

السبت 8 يونيو: اللغة الأجنبية
الاثنين 10 يونيو: الاستاتيكا
الأربعاء 12 يونيو: الأدب والنصوص
السبت 22 يونيو: الفيزياء
الاثنين 24 يونيو: التوحيد
الأربعاء 26 يونيو: النحو
السبت 29 يونيو: الأحياء
الاثنين 1 يوليو: البلاغة
الأربعاء 3 يوليو: التفاضل والتكامل
السبت 6 يوليو: الديناميكا
الأربعاء 10 يوليو: الكيمياء
السبت 13 يوليو: الصرف
الاثنين 15 يوليو: التفسير

 

هذا الجدول يتضمن جميع المواد التي سيتم امتحانها لطلاب القسم العلمي حتى نهاية فترة امتحانات الثانوية الأزهرية في 15 يوليو.

 

امتحانات القسم الأدبي للثانوية الأزهرية بدأت يوم الأحد 2 يونيو بمواد الفقه والإنشاء، والثلاثاء 4 يونيو بمادة القرآن الكريم، والخميس 6 يونيو بمادة البلاغة. وستستمر الامتحانات بنفس الوتيرة كالتالي:

الأحد 9 يونيو: الجغرافيا للمبصرين
الثلاثاء 11 يونيو: النحو
الخميس 13 يونيو: الحديث
الأحد 23 يونيو: التاريخ
الثلاثاء 25 يونيو: الفلسفة والمنطق
الخميس 27 يونيو: الأدب والمطالعة والنصوص
الثلاثاء 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى
الثلاثاء 9 يوليو: اللغة الأجنبية الثانية
الخميس 11 يوليو: الصرف
الأحد 14 يوليو: التفسير


هذا الجدول يشمل جميع المواد التي سيتم امتحانها لطلاب القسم الأدبي حتى نهاية فترة امتحانات الثانوية الأزهرية في 15 يوليو.