الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أول تعليق من التعليم بعد تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الجيولوجيا

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 10:11 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان المتداول لمادة الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجنة اليوم هو في الحقيقة امتحان العام الماضي، مؤكدة عدم تسريب امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية الذي بدأ الطلاب بأدائه منذ قليل.

 

بدأ طلاب الثانوية العامة 2024 قبل قليل بأداء امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، وعلم النفس والاجتماع، والجبر والهندسة الفراغية.

 

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والجبر والهندسة الفراغية، اليوم الأربعاء، ويؤدي 745،068 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2024 والتي تشمل مادة "الجيولوجيا " و"علم النفس والإجتماع " و"الجبر والهندسة الفراغية"، حيث تُجرى في جميع محافظات الجمهورية فى 1981 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

 

وتم فتح أبواب اللجان سيكون الساعة 8:15 صباحًا، وتبدأ امتحان الثانوية العامة 2024 في تمام الساعة 9:00 صباحًا بالتوقيت المحلي.

 

جدير بالذكر، طلاب الشعبة العلمية ( علوم ورياضيات) سيؤدون امتحان "الجيولوجيا " و"الجبر والهندسة الفراغية"، في حين سيؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان "علم النفس، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وسلامة الطلاب أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك وفقًا للتوجيهات والتعليمات الصادرة من وزير التربية والتعليم التعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبد اللطيف.

 

وهذه الإعدادات تعكس جهود مستمرة لضمان نجاح سلس لامتحانات الثانوية العامة 2024 ولتوفير بيئة امتحانية ملائمة وعادلة لكافة الطلاب والطالبات في مصر.

 

مواصفات وعدد أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع لـ الثانوية العامة 2024

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات وعدد أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع لـ الثانوية العامة 2024، مؤكدة أن الامتحان سيظل بنفس مواصفات العام الماضي دون تغيير في الشكل أو عدد الأسئلة. سيتضمن الامتحان 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية. كما أوضحت الوزارة أن الامتحان سيكون بنظام الأوبن بوك، حيث سيتم تسليم الطلاب كتيب مفاهيم يحتوي على أهم المصطلحات والخرائط في المادة، على أن يتم إعادته في نهاية الامتحان دون شطب أو كتابة عليه.

 

أفادت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الثانوية العامة 2024 لمادة علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024 سيتضمن 46 سؤالًا، تشمل سؤالين مقاليين و44 سؤال اختيار من متعدد. يتم توزيع درجات المادة بحيث يتم تخصيص درجة واحدة لـ 40 سؤالًا من أسئلة الاختيار من متعدد، ودرجتين لـ 6 أسئلة. بذلك يكون المجموع الكلي للأسئلة 46 سؤالًا، وسيكون زمن الاختبار 3 ساعات.

 

ذكرت الوزارة أن الثانوية العامة 2024 لمادة الجيولوجيا والعلوم البيئية يحتوي على 46 سؤالًا، منها 44 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقاليين. بينما يتضمن امتحان الجبر والهندسة الفراغية 20 سؤالًا، منها 18 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقاليين.