الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

3 ملايين دورلار لاستضافة السوبر الأفريقي .. والكاف هل من مزيد ؟

عاجل.. موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك.. شوبير يكشف

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 12:14 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

كشف الاعلامي أحمد شوبير، عن موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، بعد أن حقق الأهلي الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا، على حساب الترجي التونسي بهدف نظيف، وحقق الزمالك بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربي، بعد الفوز في مباراة العودة بهدف نظيف، بعد الخسارة في مباراة الذهاب التي أقيمت في المغرب بهدفين مقابل هدف، وجاء فوز الزمالك باحتساب قاعدة الهدف بهدفين في حالة التعادل.

الاتحاد الافريقي يدرس العديد من العروض

وأضاف أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، أن الاتحاد الافريقي يدرس العديد من العروض لاستضافة بعض الدول العربية مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، حيث تقدمت قطر لاستضافة السوبر الأفريقي، بينما تفكر السعودية في العودة مرة أخرى الى استضافة هذه البطولة بعد الاعتذار.

3 ملايين دورلار لاستضافة السوبر الأفريقي.. والكاف هل من مزيد ؟

ويدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بقيادة موتسيبي عرضا بـ 3 ملايين دولار لـ الاتحاد الأفريقي مقابل استضافة البطولة في قطر، بينما طالب موتسيبي بزيادة العرض الى 4 ملايين دولار، وقال شوبير أن السعودية تفكر جيدا لاستضافة هذا الحدث، وزيادة العرض المطلوب الى 4 ملايين دورلار لخطف تنظيم مباراة السوبر الأفريقي من قطر الشقيقة.

موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

وأكد أحمد شوبير أن الاتحاد الأفريقي حدد موعدا لمباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، حيث أكد على إقامة المباراة بين 15 الى 30 سبتمبر المقبل.

عودة بطولة الأفروأسيوية

أما بالنسبة لمباراة كأس الأفروأسيوية فقال أحمد شوبير، أن الاتحاد الأفريقي قد تلقى خطابا من الاتحاد الآسيوي من أجل عودة هذه البطولة مرة أخرى ولكن لم يتم الرد على هذا الخطاب من قبل مسئولي الاتحاد الأفريقي، علما بان الاتحاد الآسيوي قد أكد على إقامة هذه البطولة في قطر حال موافقة الاتحاد الأفريقي.

الأهلي وبيراميدز في صراع بطولة الدوري

وفي سياق مختلف.. يصارع فريق الأهلي من أجل اللحاق بفريق بيراميدز وخطف القمة التي يحتلها بيراميدز منذ بداية الموسم، لانشغال فريق الأهلي في المشاركة في البطولات الأفريقية وكأس العالم للأندية، حيث يحتل فريق بيراميدز قمة مسابقة الدوري المصري برصيد 68 نقطة، من 27 مباراة، بينما يحتل فريق الأهلي المركز الثاني برصيد 57 نقطة من 23 مباراة، ويعد فريق الأهلي الأقوى هجوما بعد أن أحرز 54 هدفا، بينما يأتي بيراميدز الأقوى دفاعا حيث سكنت شباكه 17 هدفا فقط.