الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في حفل ختام مسابقة "قضاة المستقبل" ..

ختام مسابقة "قضاة المستقبل" أول مسابقة تنظمها كلية الحقوق في جامعة المنصورة

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 07:26 م
ختام مسابقة قضاة
ختام مسابقة "قضاة المستقبل" أول مسابقة تنظمها كلية الحقوق في

في حدث بارز ومهم لكلية الحقوق في جامعة المنصورة، استقبل  الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، المستشار عماد دهشان، رئيس الاستئناف القائم بعمل المحامي العام الأول لنيابة استئناف المنصورة. 

 

ختام مسابقة "قضاة المستقبل" أول مسابقة تنظمها كلية الحقوق في جامعة المنصورة

مشاركة رئيس جامعة المنصورة في حفل ختام مسابقة "قضاة المستقبل"

اللقاء جاء خلال مشاركة  رئيس جامعة المنصورة في حفل ختام مسابقة "قضاة المستقبل"، التي نظمتها كلية الحقوق بالجامعة.

المسابقة جمعت فرقًا طلابية من مختلف كليات الحقوق والشريعة والقانون في الجامعات المصرية، وتمثلت في عرض نماذج محاكاة للمحاكمات في قضايا جنائية، إدارية، ومدنية.

 هذه المسابقة تعد فريدة من نوعها وهدفها تعزيز التدريب العملي والممارسة القانونية العملية بين الطلاب.

حضر حفل الختام عدد من الشخصيات البارزة في كلية الحقوق رئيس جامعة المنصورة، منهم  الدكتور وليد الشناوي عميد الكلية، والدكتور أحمد شوقى أبو خطوة أستاذ القانون الجنائي وعميد الكلية السابق، ز الدكتور تامر صالح وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى عدد من وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئات القضائية. كما حضر أيضًا الأستاذ محمد الغمري نقيب المحامين بالدقهلية وأعضاء النقابة.

تم تكريم الفرق الفائزة في المسابقة، حيث فاز فريق "رواد العدالة" من جامعة المنصورة الجديدة بالمركز الأول، وفريق "الحقوقيون" من جامعة المنصورة بالمركز الثاني، وفريق "شمس الحقيقة" من جامعة عين شمس بالمركز الثالث.

تعتبر هذه المسابقة خطوة هامة نحو تعزيز التعليم القانوني العملي في الجامعات المصرية، وتأكيدًا على دور الكلية في تحضير الطلاب لمجال العمل القانوني بكافة تخصصاته.