الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في مختلف المجالات العلمية والإبداعية ..

الجامعة المصرية الصينية: نسعى إلى بناء الشخصية المتكاملة للطلاب

الخميس 11/يوليو/2024 - 04:03 م
الدكتورة كريمة عبد
الدكتورة كريمة عبد الكريم

أعربت الدكتورة كريمة عبد الكريم، رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية، خلال لقاءها مع المحررين الصحفيين أن الجامعة تسعى جاهدة لتطوير الشخصية المتكاملة للطلاب في مختلف المجالات العلمية والإبداعية. 

 

وأكدت رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية أن الجامعة تهدف إلى إعداد طلابها ليكونوا مواطنين نشطين يساهمون في بناء وتنمية بلدهم، مع التركيز على تعزيز دورها المجتمعي من خلال مشروعات خدمية واستشارات علمية في القرى والمناطق المختلفة من مصر.

الجامعة المصرية الصينية

وأبرزت الدكتورة كريمة عبد الكريم أن الجامعة المصرية الصينية كمؤسسة تعليمية حديثة ورائدة تطبق معايير دولية وتعتمد أساليب ابتكارية في التعليم، مستفيدة من الخبرات الصينية في مجالات الإنتاج والعمل. كما تسعى الجامعة إلى نقل التجربة الصينية إلى مصر من خلال برامج تعليمية تطبق الجانب العملي والتطبيقي بشكل فعّال.

واستطرت الدكتورة كريمة عبد الكريم أن التعليم في الجامعة المصرية الصينية يشمل  مجموعة واسعة من التخصصات بما في ذلك الطب الصيني التقليدي، مع التركيز على تأهيل الطلاب لسوق العمل المحلي والدولي. كما توفر الجامعة فرص تدريبية في كبرى الشركات والجامعات الصينية، مما يساهم في تطوير مهارات الطلاب وزيادة قدراتهم التنافسية.

ختامًا، تسعى الجامعة المصرية الصينية إلى تحقيق التنمية البشرية المستدامة والمساهمة في بناء مستقبل مصر عبر تعليم يعتمد على المعرفة العلمية والتكنولوجية، مع التركيز على المواطنة المسؤولة والتفاعل الاجتماعي والأخلاقي في مجتمع المعرفة.