الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بالصور.. التعليم: تكثيف النشاط الصيفى لطلاب المراحل التعليمية بالمدينة العلمية الاستكشافية

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 11:12 ص
السبورة

فى ضوء توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بربط المناهج الدراسية العلمية (كيمياء، وطبيعة، وأحياء، ورياضة، ودراسات إجتماعية) بالتطبيقات العملية لأنشطة هذه المناهج بحيث تكون نقلة نوعية فى طريقة التدريس للطلاب، وتنمية مهارتهم، ورفع قدراتهم العلمية.

 

قام كل من الدكتور الغريب زاهر إسماعيل المشرف العام على المراكز الاستكشافية، والأستاذ أحمد المصرى رئيس الإدارة المركزية للمراكز الاستكشافية، والدكتور عبد الستار شعبان مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية، بالإشراف على تنظيم الوزارة لرحلات علمية يومية لطلاب المراحل التعليمية الثلاث على مستوى محافظات الجمهورية للمدينة العلمية الاستكشافية بالسادس من أكتوبر.

 

أشار الغريب إلى أن تكثيف نشاط زيارة الطلاب لهذه المدينة وتفعيله فى العام الدراسى الجديد، لما تتمتع به المدينة من إمكانات وتجهيزات علمية فى مجال هذه العلوم؛ لتحقيق التكامل العلمى والتعليمى بين المناهج التعليمية، وتطبيقاتها، والأنشطة العلمية المرتبطة بها، مؤكدًا على تكليف الطلاب بوضع تصوراتهم، واقتراحاتهم، ورؤيتهم من خلال بحوث موثقة، أو مقالات، أو تقارير يقومون بإعدادها لتسجيل المهارات التى تم إكتسابها من خلال هذه الزيارات، وذلك تحقيقًا لتكامل شخصية الطلاب العلمية، والتربوية.

 

وفى نفس السياق، أوضح المصرى أن هذه الزيارات بدأت اعتبارًا من 31/7 حتى 11/9/2016، وأن عدد الطلاب بلغ ما يقرب من (200) طالب يوميًا يمثلون جميع المدارس من كل المحافظات؛  وذلك تمهيدًا لزيارة جميع الطلاب فى العام الدراسى الجديد؛ لتحقيق الهدف المنشود.

 

ومن جهته، صرح شعبان أن برنامج رحلات الطلاب من المحافظات القريبة تبدأ الساعة (9) صباحًا وتنتهى الساعة (4) مساءًا، أما رحلات الطلاب من المحافظات البعيدة أو النائية تتم على يومين، ويتم توفير الإقامة لهم بمركز اتحاد الطلاب.