الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

لجنه التعليم بالنواب.. اياكم وحافز الاثابة

السبت 12/نوفمبر/2016 - 09:18 ص

السادة نواب مجلس الشعب ولجنه التعليم ومستشارى التعليم ولجنه المعلمين المختارة لمناقشه قانون التعليم الجديد الاسبوع المقبل نريد منكم شيئا واحدا وهو اقرار القانون كاملا بكل مواده وبدون نقصان ونخص المادة 89 التى تنص على حافز اثابه 200% من اساسى الراتب..

تلك المادة الوحيدة التى تنصف المعلم وتعطيه حقه بما يسمى قانون الكادر الذى لم يشعر المعلم باى فائدة منه منذ تم تطبيقه منقوص بدون تلك المادة الاساسية والمهمة..

السادة المناقشين للقانون.. اعلموا ان ذلك القانون تكلف الكثير من الجهد والمال والوقت قام بكتابته اكثر من 60 معلما واستغرق اكثر من 90 يوما تكلف فيها زملائنا من التعب والسفر الكثير.. وخرجوا بذلك القانون الذى وازن بين الحقوق والواجبات.. فجعل للمعلم حقا ماديا وادبيا نظير عمله المهم فى تعليم اجيال المستقبل لبناء مصر والنهوض بها وجعل للمعلم قانون يجرم كل من يخطىء فى حق المعلم ومجازاته بالقانون سواء طالب او ولى امر او اعلام مرئى او مقروء..

وفى نفس القانون هناك واجبات تجبر المعلم على العمل والاجتهاد وبذل العطاء ومحاسبته ان قصر او اخطأ اًذ القانون متكامل ولا يجامل او يحابى ولا يعطى حقا اكثر من حق المعلم.. فلن نقبل ابدا بحذف اى مادة من مواده الـ 89 وخصوصا مادة حافز الاثابة 89.. واخير اعطوا للمعلم حقه قبل ان تحاسبوه عن واجبه

خالد الخضرى 
رئيس اتحاد معلمى مصر