الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وزيرة الهجرة تلتقى سفير أستراليا بالقاهرة

السبت 12/نوفمبر/2016 - 03:10 م
السبورة

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، السفير نيل هوكنز، سفير استراليا لدي القاهرة.

وناقش الجانبان، مجالات التعاون ذات الإهتمام المشترك، ونتائج الزيارة الاخيرة لوزيرة الهجرة لاستراليا،حيث قدم السفير الاسترالي الشكر للوزيرة نبيلة مكرم، علي زيارتها التي تعد اول وزير مصر يزور القارة الاسترالية، متنميا زيادة التعاون الثنائي بين الدولتين، ومشيرا الي الدور الهام والايجابي والوجه المشرف للجالية المصرية باستراليا.

ومن جهتها اكدت مكرم على تقديرها لاهتمام الجانب الاسترالي بتفعيل التعاون بين الدولتين، مشيرة الى ان المصريين بالخارج هم جسر التواصل والتنمية البلدين، ومشيدة بالدور الهام الذي يقوم به ااسفير محمد خيرت سفير مصر باستراليا سواء في زيادة التعاون بين البلدين او في رعاية مصالح الجالية المصرية باستراليا.

واكدت وزيرة الهجرة علي ضرورة الاستفادة من نتائج خاصة  اللقاءات الرسمية التي شملت لقاءات رسمية ابرزها لقاءها بوزراء الثقافة والهجرة، وبرلمانيين ورؤساء مدن.

وناقش الجانبان متابعة تلك النتائج وتفعيلها، سواء على مستوى زيارات الشباب من ابناء الجيل الثاني والثالث لمصر، او ظن خلال دعم التعاون في مجالات الثقافة والأثار، وابدى الجانب الاسترالي تطلعه لتنظيم معرضا لمعرفة الأثار الفرعونية والقبطية والإسلامية في أستراليا.

وطلبت مكرم من السفير الاسترالي تفعيل بروتوكول اعلامي كانت قد طرحته خلال زيارتها، عبر نشر مواد عن المشروعات القومية الكبري التي تنفذها الدولة لنقل الصورة الصحيحة والتي يلمسها السفير من خلتل تواجده بالقاهرة.