الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قلم وقلم

الموافقة على حافز الاثابة.. تثبيت رواتب المعلمين.. أسئلة تبحث عن إجابات

الأربعاء 07/ديسمبر/2016 - 07:08 م

نتعرض يوميا للاسئلة والاستفسارات المتكررة من السادة الزملاء عن أمور كثيرة تخص المعلم ومستقبله وحقوقه وواجباته ودور الاتحاد فى المنظومة التعليمية والرد دائما بان الاجابات تحت البحث والدراسة..
وحقيقة اقولها بان وزارتنا الوحيدة من بين الوزارات المختلفة التى ليس لها ردود عن بديهيات قوانين وحقوق المعلم حيث نظن احيانا باننا تنبع اكثر من وزارة واكثر من جهة ويطبق علينا اكثر من قانون.. واننا تائهين بين كثير من القرارات والقوانين التى تخصنا ولا تخصنا..

وهناك اسئلة تحتاج لاجابات رادعة واكيدة ورد واحد لا يحتمل التأجيل او التأويل او المماطلة.. مثلا اين قانون التعليم الذى تمت كتابته منذ 3 سنوات؟ متى تنتهى لجنة التعليم بمجلس الشعب من اقرار القانون وتنفيذه؟
هل ستتم الموافقة على حافز الاثابة المادة 89 من قانون الكادر الذى اقرته الدولة منذ 2007 وحتى الآن.. لم تطبق هذه المادة رغم حصول الكثيرين على احكام قضائية بتنفيذها
نحن نتبع وزارة التعليم ام وزارة المالية ماليا التى تتحكم فى ميزانية الوزارة وتمنع تنفيذ احكام حافز الاثابة..

هل سيتم تثبيت رواتب المعلمين على اساسى 30/6/2014 ام لا؟ هل سيكون للمعلم علاوة سنوية تصرف فى اول يوليو كل عام ام لا؟ هل ستصرف مكافأة الامتحانات على اساسى كل سنة ام ستثبت على اساسى 30/6/2014؟.. هل سيخصم 20% ضرائب من مكافأة الامتحانات سنويا كما حدث هذا العام ام ستصرف كاملة؟ هل سيتم تثبيت الراتب ام ستكون هناك زيادة سنوية تعادل معامل التضخم فى الاسعار؟..

هل سيكون هناك انتخابات لنقابة المعلمين قريبا ام ستصل تحت رحمة الحارس القضائى؟ هل ستكون اموال النقابة تحت محاسبة الجهاز المركزى للمحاسبات سنويا؟ ام ستترك أموالها للنهب والسرقة بلا حساب؟ ماهو رد الوزارة على ملف النهوض والارتقاء بالتعليم الذى قدمه اتحاد معلمى مصر منذ عام؟ ما هو رد الوزارة على ملف التعليم الفنى المقدم لها منا ودوره فى النهوض بالدولة وتحقيق موارد مالية للوزارة من خلال اقتراحات منسقى معلمى مصر؟..
 
كل هذه الاسئله نتعرض لها يوميا وليس عند احد منا رد حقيقى مؤكد لها وانما كلها اجتهادات وتوقعات تتحمل عدم التنفيذ..
ونطالب من وزارة التعليم اصدار بيان للرد على كل هذه الاسئلة والاستفسارات لنرتاح جميعا ونعرف حقوقنا وواجباتنا والقوانين التى تحكم عملنا وحقوقنا المادية والادبية.. اليس ذلك ابسط حقوقنا؟..
خالد الخضرى 
رئيس اتحاد معلمى مصر