رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

نائب برلمانى يطالب باستبعاد المدرسين الإخوان من التعليم.. ويؤكد: لا نحتاج الى تشريع لتنفيذ استبعادهم

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016 - 09:43 م
السبورة

أعلن النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، عن تقدمه بطلب إحاطة إلى الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، لمطالبته باستبعاد المدرسين الإخوان من العملية التعليمية وإحالتهم لأعمال إدارية، وأن تقوم الجهات الأمنية متمثلة فى وزارة الداخلية بإمداد الوزارة بقوائم وبيانات الإخوان فى المدارس.

وأكد "بركات" أن تطوير التعليم يبدأ باستبعاد الأفكار المتطرفة كافة بين الطلاب، مشددا على أن ذلك سيتم بحصر المدرسين الإخوان وكل من يحمل أفكار متطرفة داخل العملية التعليمة واستبعاده، عن طريق التنسيق بين وزارتى التربية والتعليم والداخلية، لتمد الأخيرة الوزارة بالبيانات.

وأوضح أن إعداد قوائم بالمدرسين الإخوان سيكون فى أيدى وزارة الداخلية وقوات الأمن، لحصرهم، مشيرا إلى أنه عقب ذلك يجب أن تبحث الوزارة، الآليات القانونية لاستبعادهم من العملية التعليمية خوفا على أبنائنا.

وتابع بركات، لا نحتاج لتشريع لتنفيذ استبعاد الإخوان فهو قرار إدارى يجب أن يصدر من الوزارة، مشيرا إلى أن المدرسين الإخوان معروفون لدى الأهالى فى كل قرية، مشيرا إلى أن مصر بها فائض فى المدرسين بنسبة 3500 مدرس وفقا للمعايير الدولية، فلو صدرت عمليات التنقيح والاستبعاد لن تؤثر على العملية التعليمية .