رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"التربية والتعليم" تعلن عن الضوابط الجديدة لتأمين امتحانات هذا العام.. تشمل حظر دخول المحمول والأجهزة الرقمية و الحقائب لمقر اللجنة

الخميس 29/ديسمبر/2016 - 05:05 م
السبورة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مجموعة جديدة من الإجراءات والضوابط لتأمين الامتحانات للعام الدراسى الحالى، فى مقدمتها حظر دخول اللجان بالهاتف المحمول.

وشملت الإجراءات أيضاً حظر الأجهزة الرقمية، مثل الكمبيوتر بأشكاله والكاميرات أثناء سير الامتحان، وكذلك منع دخول الحقائب لمقر اللجنة، وكما تضمن عدم السماح بدخول الأفراد إلى لجان الامتحانات غير المصرح لهم بمتابعة الامتحانات.

 

 

وكشفت التعليم فى خطاب موجه إلى مديريات التعليم، أنه من المقرر أن يتم نقل أوراق الأسئلة والإجابات عن طريق سيارات المديرية أو الإدارة التعليمية مع عدم نقلها بسيارات الأجرة بكافة أنواعها، والإبلاغ الفورى عن أى أحداث تحدث داخل لجان السير لغرفة عمليات الإدارة ثم غرفة عمليات المديرية والوزارة.

 

أما عن وفيما يتعلق بطباعة الأسئلة، أكدت الوزارة قاصرة على المطابع السرية، وهى الجهة الطبيعية لطباعة أسئلة الامتحانات بصفة عامة، .

 

وتابعت الوزارة أنه فى حالة تعذر إمكانية طباعة أسئلة امتحانات النقل فتتولى المدارس أو القطاعات طباعة الأسئلة داخل مدرسة أميرية قريبة، منها تحت إشراف مدير الدراسة ويحظر طباعة الأسئلة فى مطابع خاصة، ويتم الاحتفاظ بأسئلة الامتحانات داخل خزن أو شانونات حديدية بحجرة مؤمنة فى أدوار مرتفعة تكون نوافذها مدعمة بقضبان حديدية وأبوابها متينة مزودة بأقفال جديدة لم يسبق استعمالها