الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بالفيديو| البدرى فرغلى: الأبناء لايورثون فى قانون المعاشات الجديد

الثلاثاء 24/يناير/2017 - 09:27 م
السبورة

صرح البدرى فرغلى، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، أن قانون المعاشات الذى تعلن عنه وزارة التضامن الإجتماعى مشبوه وسرى تشترك فيه منظمات خارجية مثل منظمة العمل الدولية.
 
وقال البدرى فرغلى، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج " اللمة الحلوة " المُذاع على فضائية المحور، إنه تم إقصاء اتحاد أصحاب المعاشات عند وضع قانون وزارة التضامن الاجتماعى لعدم اطلاع الاتحاد على مسودة هذا القانون.
 
وتابع البدرى فرغلى "ممنوع أى فرد الاطلاع على قانون وزارة التضامن ممن لا ينتمى لشلة وزيرة التضامن غادة والى، مشيراً إلى أن هذا القانون يُمثل اعتداء على كيان الأسرة المصرية".
 
وأوضح أن قانون وزارة التضامن يحسب المرتب على 20 وينتج متوسط المعاش وأن الأبناء لايورثون، قائلاً: "هذا القانون جريمة جديدة تُرتكب فى حق ملايين من الشعب المصرى، والوزيرة غادة والى جايبة شلة من أنصارها، مشيراً إلى أن النقابات المهنية لاتعلم عن القانون شيئا".
 
وأضاف البدرى فرغلى: "لم نعش تلك الحياة فى تاريخنا كله ففى 30 يوما انخفض الجنيه إلى 50 قرشاً، والمعاش الذى كان بـ1000 أصبح 500 جنيه ولانتقاضى مكافآت أو علاوات، ونحن أكبر شريحة فى المجتمع نعانى من القيمة الشرائية طوال الشهر".