الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

طارق شوقى.. وسعادة المعلمين.. والترقيات

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 11:16 م

يمتلك الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم فى يده سعادة المعلمين خلال هذه الأيام بعيدا عن زيادة رواتب المعلمين، ولكن فى موضوع يجعلهم أكثر سعادة وهو مد تاريخ استحقاق الترقيات للمعلمين الى 31 ديسمبر المقبل..

سيادة الوزير الحكاية فى موضوع الترقيات بها ظلم كبير لـ 660 الف معلم ينطبق على 150 ألف منهم فقط للترقيات، والباقى بسبب قرارات المحافظين المتأخرة سوف يؤجلون فى ترقياتهم للعام المقبل..

الحكاية ببساطة أن المعلمين الذين قضوا فى الدرجة الوظيفية 5 سنوات يستحقون الترقية، وفى أول مايو كان الكثير من المعلمين من قضوا نحبهم فى الدرجة لمدة 5  و6 و7 سنوات، فصدر قرار من الوزير فى أول مايو 2012 بترقية المعلمين من يستحقون، ولكن نظرا لان المعلمين لهم شأن مخالف عن باقى الموظفين لخضوعهم لـ 3 وزارات "المالية والتعليم والتنمية المحلية" فلا بد من صدور قرار تنفيذى للمحافظين لاعتمادهم قرار الوزير، مما أدى الى تقسيم هذا العدد الى 4 مراحل "الأولى فى أول مايو.. والثانية فى أول أغسطس.. والثالثة منتصف أغسطس.. والرابعة فى أول أكتوبر 2012"..

أى أن جميع المعلمين قد قضوا فى الوظيفة الأدنى 5 سنوات ولكن الاختلاف فى القرار التنفيذى لكل محافظ.. وهذا ما أصدرته الاكاديمية المهنية للمعلمين باستحقاق المعلمين للترقية فى 31 يوليو 2017.. وهذا معناه ظلم واقع على نصف مليون معلم.. فنظرة يا سيادة الوزير لهؤلاء والرجاء انصافهم باصدار قرار مد استحقاق ترقية المعلمين الى 31 ديسمبر..