رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة المنصورة تكشف فضيحة مجلس النواب في أزمة عزل رئيسها

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 03:52 ص
مجلس جامعة المنصورة
مجلس جامعة المنصورة " ارشيفية "

اتهمت جامعة المنصورة، الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، بمنع وفد الجامعة من حضور جلسة اللجنة التي أوصت فيها بعزل الدكتور محمد القناوي من رئاسة الجامعة.

 وأوضحت الجامعة، في بيان أصدرته ، أن وفد الجامعة كان مدعو لحضور الجلسة من قبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، وأن الوفد كان يحمل للجنة كافة المستندات التي ترد على استفساراتها، ولكن رئيس اللجنة لم يسمح لهم بالحضور أمام اللجنة مع الوزير.

 

وكذبت الجامعة ما نشرته المواقع الإخبارية من تصريحات لرئيس لجنة التعليم بمجلس النواب تحت عنوان "تفاصيل توصية عزل رئيس جامعة المنصورة"، والتي صرَّح فيها بأن الدكتور محمد القناوى هو رئيس الجامعة الوحيد من ضمن الجامعات الذي تقدَّم فيها شكاوى بوجود مخالفات والذي لم يتعاون في الرد على المخالفات التي داخل الجامعة، وأن رئيس الجامعة ظل طوال شهرين لم يرد على المخالفات.

 

وردت الجامعة على تلك التصريحات بأنه تم إعداد ملف كامل مدعمًا بالمستندات، وتم تسليمه للدكتور عبد الرحمن البكرى أمين اللجنة ووقع بالاستلام فضلا عن إرسال ذات المستندات للدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى السابق، والذي حضر وفد الجامعة معه جلسة 17 يناير الماضي.

 

وأوضحت أنه في الجلسة الثانية المنعقدة يوم الإثنين 27 مارس الماضي، والتي صدرت فيها التوصية كان قد تم إرسال المستندات للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، قبل انعقاد الجلسة، كما تم تسليم نسخة من المستندات لأمانة اللجنة وتم توقيع من استلم ذلك في 26 مارس 2017.