رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

انتقادات برلمانية لـ "طارق شوقى" بسبب الغاء الشهادة الابتدائية

الأربعاء 02/أغسطس/2017 - 02:09 م
السبورة

لقى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتقادات برلمانية واسعة بشأن قراره الوزارى الذى تم اتخاذه أمس الثلاثاء خلال المؤتمر الصحفى بالغاء الشهادة الابتدائية واحتسابها سنة نقل عادية.

وقالت مصادر برلمانية لـ "السبورة" أن قرار الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن الغاء الشهادة الابتدائية فى مهب الريح ولن يتم تنفيذه نظرا لعدم عرضه على مجلس النواب للمناقشة واقراره.

وأكدت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن وزير التربية والتعليم لم يعرض على البرلمان قرار إلغاء الشهادة الابتدائية نهائيًا، لافتة إلى أنه يجب أن يكون هناك مشاورة فى أول الأمر مع البرلمان قبل قرار الإلغاء، موضحة أن البرلمان كان مشاركا فى تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة إلى البوكليت، مؤكدة أنه يجب أن يشارك البرلمان فى القرارات المصيرية.

وأضافت ماجدة نصر فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية "المحور"، أن وزير التربية والتعليم وعد بعرض أى خطط تطوير للتعليم على البرلمان ولم يف بوعده،مشيرة إلى أنه يجب أن يكون قرار إلغاء الشهادة الابتدائية بداية لتغيير المنظومة التعليمية وتطويرها بالكامل.